facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مخالفات السير أمام مدير الأمن


زياد الرباعي
03-07-2016 04:14 AM

انقل امنية لمدير الامن العام ، بالحد من مخالفات السير ، ليس لانها ترهق كاهل المواطنين فقط ، بل لعدم قناعة الموطنين باحقيتها في الكثير من الاحيان ، وعدم منطقية اغلبها ، وخاصة خلال الفترة الاخيرة من حملات وانتشار لافت لرجال السير ، اثارت الاقاويل عبر الاحاديث في مجالس الناس ، وصفحات التواصل الاجتماعي ، عن هذه المخالفات ، وضرورة ان « يخلص » كل رقيب سير دفتر المخالفات.

هناك مخالفات يقرها الجميع ، بل على العكس يدعون لتشديد العقوبة عليها ،وخاصة ما اتصل منها بالاشارات الضوئية ، والاصطفاف المزدوج..الخ ، ولكن ان يسير رجلا السير على جانبي الطريق ، ويخالفان في الاتجاهين تحت مسميات اغلاق مسرب او الوقوف بشكل عرضي ، رغم عدم وجود أي اشارة لممنوع المرور أو طبيعة الوقوف.

يقول احدهم: « خالفني رجل سير بحجة انني لم امتثل لاوامره ، وعندما لم يجد اشارة ممنوع الوقوف كتب « الوقوف بشكل عرضي » ، ولم اناقشه كي لا تحصل ملاسنة تتطور الى انني اقاوم رجال الامن وما الى ذلك ».
اذا لم نصدق الاولى فالثانية من ( مدعي عام / قاضي ) عندما طلب من رقيب السير معرفة سبب مخالفته ، وهوغير مخالف–ولا يخالف اصلا–ومعتاد على الوقوف في نفس المكان عند شرائه احتياجات منزله في المدينة الرياضية.
فقال له رقيب السير: الضابط طلب مني ذلك.
فسأله: أين الضابط ؟
فقال: عند دوار المدينة الرياضية.
وبعد ايام جاء القاضي لنفس المكان وشاهد رجل سير ، فسأله هل الوقوف مسموح هنا.
فاجابه: نعم.
بالامس كان مخالفا واليوم مسموحا ، مع العلم انه لا يوجد اي اشارة تدل على منع الوقوف.
الكل يثني على رجال الامن والسير لجهودهم التي لا ينكرها أي انسان ، ولكن لا نريد ان يكونوا مجالا للانتقاد من أي كان ، او كيل الاتهامات لهم بالتصيد للناس والظلم من خلال مخالفات السير التي لا ترفد الخزينة فالفائدة لامانة عمان والبلديات ، والنقمة على رجال السير ، وخاصة عندما يرى المواطن ان المخالفة الصريحة الواضحة لا تخالف ، وان رقيب السير يتدخل عند وقوف سيارة ، ولكنه يرى بسطات ومتاجر تغلق الطريق بالكامل–انظر لشارع الاردن بمنطقة مخيم الحسين–، فيقول: هذا ليس اختصاصي.
والمطلوب توثيق المخالفة بالصورة ، كما يوثق الحادث والسرعة الزائدة ، مع العلم ان الاغلبية الساحقة لا تعترض على المخالفات ، لان الكل يتفاجأ بها عند الترخيص ، ولا يريد الغلبة–روح وتعال–ويدفع وهو ساكت.
رحم الله هزاع ذنيبات رقيب السير الذي أحبه الجميع حتى الجيل الذي لم يره.

الراي




  • 1 هي ليست جباية لكنها نوع من الجباية 03-07-2016 | 05:17 AM

    بعد كل هذا الكلام الجميل و المنطقي و العقلاني, لكن بدك تدفع قيمة المخالفة غصبا عني و عنك

  • 2 عواد 03-07-2016 | 10:05 AM

    اتمنى من ادارة السير ان كان همها السلامة والامن المروري حقا، ان تفرض سلطتها على باصات العمومي وان تحاسبهم على الزوامير المزعجة عالية الصوت وعلى عدم الالتزام بالمسرب ونهاية الخط.
    اتمنى ان تعيد التشريع بشكل يعطي السائق حقه ولا تجعل الحق للمشاة دائما
    اتمنى تشريع يجرم من يعبر مربع الاشارات ماشيا لان هذا المربع شاغر لعبور السيارات دائما وهناك من لا يطيب له عبور الطريق الا من خلال هذا المربع
    اتمنى الغاء بند مخالفة حزام الامان لان هذا البند يستخدم في الدول التي تهمها سلامة مواطنيها فقط ونحن لسنا منهم.

  • 3 Anas Ali 03-07-2016 | 05:19 PM

    والله بشارع عبدالله غوشه صفيت ١٠ دقايق وانا ما زلت بالسيارة واجى الشرطي وقعد يكتب مخالفه لحالو مع إنّو مكتوب مسموح الاصطفاف لمدة لاتزيد عن ربع ساعه والله ما سئلتو ليش حكتلو خلصت حكالي ضليت طالع

  • 4 فخري خير 04-07-2016 | 01:03 AM

    بعد 47 سنه في الاقامه في جبل اللويبده أتفاجئ بمخالفه سير في ساحه باريس تقول انني انتهك حرمة الدوار علما بانه يوجد في ساحه باريس بنكين وأكثر من 20 محل تجاري فهل أمانة عمان لم تنتهك حرمة الدوار..والمشكله رقيب السير يقول ان نصف المخالفات التي يحررها ظلم ولكن هذه تعليمات المسؤل...حسبنا الله ونعم الوكيل...

  • 5 فخري خير 04-07-2016 | 01:05 AM

    بعد 47 سنه في الاقامه في جبل اللويبده أتفاجئ بمخالفه سير في ساحه باريس تقول انني انتهك حرمة الدوار علما بانه يوجد في ساحه باريس بنكين وأكثر من 20 محل تجاري فهل أمانة عمان لم تنتهك حرمة الدوار..والمشكله رقيب السير يقول ان نصف المخالفات التي يحررها ظلم ولكن هذه تعليمات المسؤل...حسبنا الله ونعم الوكيل...

  • 6 احمد الفقهاء 04-07-2016 | 01:11 AM

    والله نفسي أعرف ليش شوارع عمان بدون مسارب ... طعة وقايمة...معقول الأمانة ما عندها دهان !!! يا جماعة الخير ارحموا السائقين من التوتر والمباطحة في الشوارع وخططوها منشااااان الله ...نحن عاصمة فيها عشر جامعات وأكثر ومش عارفين ندهن حتى الشوارع الرئيسية على الأقل ...ارحمنا معالي بلتاجي ولا تحكيلينا عن خطط تطوير عمان ...خطط الشوارع أولا ...زهقنا فوضى وعشوائية.

  • 7 خيرو 04-07-2016 | 01:26 AM

    فعلا انا تخالفت في شارع فرعي ما فيه إشارة ممنوع الوقوف ولا حتى دهان اصفر واسود على الاطاريف. الشرطي خالف كل السيارات الصافة على اليمين وترك الصافين على اليسار ممكن لان عددهم قليل مش محرزين. وبرضة رح ادفع المخالفة غصب عني بس اذا حصلت مع احد رجاء تصوروا الشارع لاني مع دهشتي ما خطر التصوير على بالي ساعتها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :