facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





توضيح من المحامي ايمن الجازي حول حقوقنا مع الفيسبوك


أ.د. سعد ابو دية
04-07-2016 04:43 PM

بحسب تقرير أعده موقع روسيا اليوم RT، فإن التنويه الذي نشره المستخدمون لا فائدة منه حسبما قال العديد من المتخصصين الذين أكدوا أن نشر هذا التنويه لا يُفيد في شيء، ويرى المتخصصون أن المشكلة هي أن الناس لا يفهمون حقوق التأليف والنشر بشكل جيد.

فبمجرد اشتراك المستخدم في الشبكة وموافقته على شروط الخصوصية يكون بذلك قد وقّع على اتفاقية استخدام، تستطيع الشركة بمقتضاها الاحتفاظ بنسخة دائمة من الحساب حتى بعد حذفه؛ ولا يحق رفع أي دعوى قضائية ضد الشركة.

وبالاشتراك في فيسبوك، يوافق المستخدمون على منح فيسبوك ترخيصا غير حصري خاليا من الحقوق المتصلة باستخدام أي محتوى يقومون بنشره، وينتهي الترخيص بمجرد حذف المستخدم للمحتوى أو حذف حسابه ما لم يكن المحتوى مرتبطا بمستخدم آخر لم يقم بحذفه.

أما فيما يتعلق بقلق المستخدمين، وخصوصا العديد من المصورين الهواة والمحترفين، من إقدام الفيسبوك على بيع صورهم الخاصة واستغلالها تجاريا، فقال Matt Steinfeld المتحدث باسم الفيسبوك إن شروط الاستخدام التي تغطي المعلومات الخاصة بالمستخدم والمحتوى الخاص به لم تتغير، وإن الفيسبوك لا يمكنها بيع شيء لا تملكه، حيث أن المحتوى الذي يتشاركه المستخدم عبر حسابه على فيسبوك هو ملكهه.




  • 1 الدكتور سعد ابوديه 05-07-2016 | 08:40 AM

    هذا الشاب ايمن متخصص في الملكيه الفكريه وق سألته وتكررم بالاجابه
    98967


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :