facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المركز العربي ينهي تصوير مسلسل "عودة أبو تايه"


23-08-2008 03:00 AM

عمون - أنهى "المركز العربي للإنتاج الإعلامي" – الأردن، تصوير مسلسل "عودة أبو تايه"، الذي يعتبر أول عمل درامي يمزج بين اللون البدوي والتاريخي، ويتناول تاريخ تأسيس الدولة الأردنية الحديثة.

ويجسد المسلسل، الذي يعرض في رمضان، قصة عودة أبو تايه، أحد رجالات الأردن والثورة العربية الكبرى، وجملة من أهم الأحداث التي شكلت مفاصل هامة من تاريخ الأردن الحديث، ليقدم قصة درامية تتجلى فيها معاني الشجاعة وقيم الفروسية.

ويتناول المسلسل قصصا شَيقةً من حياة هذا الشيخ، القاضي والعاشق الثائر، الذي ولد عام 1850م، بين خمسة أشقاء وأخت واحدة هي "علياء"، عرف بها، فكني بـ "أخو العليا"، وكان والده حرب أبو تايه زعيم القسم الشرقي من قبيلة الحويطات القاطنين على سيف الصحراء، وقد تربى عودة الطفل على أقسى العادات البدوية ما أهّله لأن يكون واحدا من الزعماء الأكثر قوة، لأكبر القبائل العربية.

ويقدم هذا العمل، فصولاً من تاريخ الأردن الحديث، سطرها الأجداد الأحرار في نضالهم من أجل التحرر وتحقيق الهوية الوطنية، تمتزج فيه سيرة القائد عودة أبو تايه مع تاريخ الأردن لتغطي فترة هامة من تشكل مجتمعه المعاصر غابت عن التناول الدرامي ولم تحظى بالاهتمام الذي تستحقه.

يذكر أن مسلسل "عودة أبو تايه"، عن نص وسيناريو محمود زيودي، وإخراج بسام المصري، وبطولة نخبة من نجوم الدراما البدوية، منهم: منذر رياحنة وقمر الصفدي ونادرة عمران ونبيل المشيني ومحمد العبادي ونجلاء عبدالله وسهيل الجباعي ونجلاء سحويل.




  • 1 عبدالهادي البحيح 21-01-2010 | 03:06 PM

    عوده ابو تايه الحويطي رمز من رموز الوطن العربي وهذه حقيقة تاريخية ثابته على مر الاجيال.....
    فوق النجوم وفوق هام السحايب = باعلى مكانات الفخر والمقامات
    يوجد لنا مجد الاهل والقرايب = بناه عودة مع رجال الحويطات

  • 2 سوسو ابوتايه 03-02-2010 | 07:07 PM

    المسلسل كثير حلوووووووووووو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :