facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس هيئة الاعتماد يدعو الى الابتعاد عن التلقين ..


18-07-2016 03:57 PM

دعا رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي ، المدرس الجامعي الى الابتعاد عن الاسلوب التلقيني للانسجام مع الرؤى الجديدة لإصلاح المنظومة التعليمية من خلال استخدام المنحى المعاصر للتعليم وهو نتاجات التعلم.

واضاف الزعبي خلال ورشة عمل نظمتها هيئة الاعتماد اليوم بعنوان " تطوير نتاجات التعلم والكفايات للتخصصات الهندسية في ضوء نتائج امتحان الكفاءة الجامعية للعام الحالي " ان الورشة تهدف الى تطوير نتاجات التعلم والكفايات للتخصصات الهندسية لتتلاءم مع الاهداف التي يسعى امتحان الكفاءة لتحقيقها لتقييم البرامج الاكاديمية.

واشار خلال الورشة التي حضرها عمداء كليات الهندسة في الجامعات ان امتحان الكفاءة يسعى الى تقييم البرامج الاكاديمية وهو امتحان غير تحصيلي وانما يسعى الى قياس مدى امتلاك الطلبة للكفايات التي تؤهلهم لسوق العمل المحلي والخارجي.

وقال مدير المركز الوطني للاختبارات محمد الدلالعة ان البنية الجديدة لامتحان الكفاءة الجامعية تركز على الكفايات المتوقع من الطالب الخريج امتلاكها لمواكبة متطلبات سوق العمل الأمر الذي يتطلب تعديل الخطط الدراسية في الجامعات.
واعرب المشاركون عن امتنانهم للمشاركة في هذه الورشة والتي تؤكد العلاقة التشاركية الهامة بين المؤسسات الوطنية للعمل معا لرسم وتطوير استراتيجيات التعليم العالي في المملكة .





  • 1 استاذ جامعي 18-07-2016 | 06:47 PM

    ارجو من هيئة الاعتماد ارسال لجان الى جامعة ...... لرؤية المصائب التي تجري هناك من انفلات لدى الطلاب واعضاء هيئة التدريس الذين لا يراعون الله في عملهم وتنجيح الطلاب دون امتحانات ودون رقيب حتى اصبحت الملاذ الامن للطلبة الذين لا ينجحون في جامعاتهم وينتقلون اليها. اذهبو وسترون الكثير الكثير الي لا يسع ذكرها هنا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :