facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة في السلط الاثنين المقبل حول النظام الانتخابي 


20-07-2016 09:51 PM

يعقد مركز الحرية للتنمية وحقوق الإنسان الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين  25/7/2016  في مبنى بلدية السلط الكبرى ندوة  قانونية تحت عنوان قراءة تحليلية في النظام الانتخابي الأردني تعقد في قاعة الاستقلال في مبنى بلدية السلط الكبرى وتهدف هذه الندوة الى التعريف بمفاصل النظام الانتخابي الجديد .

ويتحدث في الندوة استاذ القانون الدستوري الدكتور عيد الحسبان حول مفهوم النظام الانتخابي وتقسيم الدوائر الانتخابية وآلية تشكيل القوائم، ونائب مدير مركز القدس للدراسات السياسية الأستاذ حسين أبو رمان عن آلية استخراج النتائج وتوزيع المقاعد.

ويلقي الناشط الحقوقي والمختص بالدراسات الاجتماعية الدكتور محمود الدباس نظرة إستشرافية للخريطة الانتخابية لدائرة البلقاء الانتخابية وسيدير الندوة الدكتور موسى الرحامنة. 

يذكر أن مركز الحرية للتنمية وحقوق الإنسان هو جمعية خاصة ممولة ذاتية تأسس في هام 1010، كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني التي تستهدف النهوض بالحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وتعزيز وحماية حقوق الإنسان والإسهام في عملية التنمية المستدامة من خلال المساهمة في تطوير القوانين والتشريعات الوطنية من خلال عقد الندوات والدراسات والمؤتمرات.

وسبق للمركز أن عقد عدة نشاطات في محافظة البلقاء تركزت حول التعديلات الدستورية وتعديلات قانون العقوبات الأردني ومدى كفاية التشريعات الناظمة للعمل النائب في البرلمان وقانون الضمان الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :