facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات يستقبل أمين عام مؤتمر وزراء الأوقاف


23-07-2016 02:18 PM

استقبل وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في مكتبه امس امين عام مؤتمر وزراء الاوقاف الدكتور زيد الدكان.

 

وعرض الوزير عربيات سير خطة الوزارة في تطبيق مشروع المسجد الجامع الذي يهدف الى دمج المساجد في صلاة الجمعه بهدف توحيد توحيد الكلمة في جميع مساجد المملكة وتوفير الأئمة المدربين والمؤهلين لاعتلاء منبر رسول الله عليه الصلاة و السلام.

 

كما اكد عربيات على اهمية عقد مؤتمر وزراء الاوقاف وان يكون العمل بشكل جماعي بين جميع الاعضاء خدمة للامة العربية و السلامية في مواجهة الفكر المتطرف و العمل على نشر صورة الاسلام السمحة و الوسطية.

 

وقال عربيان ان وزارة الاوقاف الاردنية مستعدة للمشاركة في المؤتمر و تقديم الدعم بما يلزم وفقا للامكانيات المتاحة لدعم المؤتمر وانجاحه والسعي لايجاد اليات عملية لتطبيق مخرجات المؤتمر في جميع الدول المشاركة.

 

ولفت الوزير الى اهمية تفعيل دور المؤسسة العالمية للزماة والتيب اطلقها الاردن في سبيل محاربة الفكر المتطرف و انشاء مشاريع تنموية تقضي على البطالة في صفوف الشباب العربي.

 

واشار عربيات الى ضرورة العمل على توحيد خطبة الجمعه بين الدول العربية في سبيل توحيد الكلمة التي العرب و المسلمين ضد الارهاب و من يحاولون تشويه صورة الاسلام الحقيقي.

 

من جهته اشاد الدكتور الدكان بدور الاردن في محاربة التطرف و نشر الاسيلام الصحيح اضافة الى دوره الرئيسي في انجاح مؤتمر وزراء الاوقاف مؤكدا انه الاكثر نشاطا و مشاركة في المؤتمر.

 

وقال ان الابحاث التي يقدمها الاردن في المؤتمر من اعم الابحاث حيث تشكل مرجعية قيمة للباحثين في المجال الاسلامي و الشرعي.

 

واكد على اهمية مشروع المسجد الجامع الذي تقوم وزارة الاوقاف على تطبيقه في مساجد المملكة مبينا انه احياء حقيقي وصحيح لسنة الرسول عليه الصلاة و السلام.

 

وبين ان المجلس التنفيذي للمؤتمر يسعى الى عقده العام الحالي بعد موسم الحج في دولة الكويت او المملكة العبية السعودية حيث يجري العمل على اقامة خصوصا بعد انقطاعه عن الانعقاد لمدة ست سنوات نتيجة الظروف التي تحيط بالمنطقة.

 

وفي نهاية اللقاء اكد الدكان على ضرورة التنسيق بين الدول المشاركة وعلى رأسها الاردن لتنفيذ المقترحات وجدول اعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر.





  • 1 أشرف 23-07-2016 | 02:47 PM

    توجه طيب.. لكن وحدها في الأردن بداية قبل توحيدها عربيا

  • 2 ابو الفشك بياع التنك 23-07-2016 | 03:44 PM

    شو جابهم على بالك

  • 3 محمدعلي عبدالله 23-07-2016 | 06:02 PM

    يعني خطبة الجمعة بتكون عالهواء وبنروح نحضرها بالجامع!!؟؟

    .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :