facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وضع اللمسات الأخيرة على استاد الملك عبدالله الثاني


23-07-2016 03:02 PM

أطلع نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات وعضو اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة الدكتور يوسف الشواربة مساء اول أمس على التجهيزات النهائية لملعب القويسمة؛ والذي من المقرر تسليمه للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قبيل افتتاح البطولة ووفق البرنامج المعد.

كما أطلعا والوفد المرافق على الأعمال الإنشائية والتأهيلية للمرافق التي تمت على الموقع وحسب الخطة الزمنية الموضوعة ، وذلك حسب المواصفات الدولية لكرة القدم "الفيفا" لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة المنوي إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر/أيلول وحتى 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

واثنى النعيمات والشواربة على الجهود التي تبذلها كافة المؤسسات المعنية بعملها كفريق واحد لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية والتي من شأنها تعزيز مكانة الاردن في المحافل الرياضية العالمية، بالاضافة الى إبراز العاصمة عمّان بصورة مشرقة من مختلف النواحي، نظرا لما ستشهده البطولة من تغطية إعلامية واسعة ستواكب مجرياتها.

واكد رئيس اللجنة الطبية الدكتور سالم المجالي ،والمكلفة بتأمين أجهزة ومعدات وعلاجات وكوادر طبية للأشراف على العيادات في جميع الملاعب المستضيفة للبطولة، ان وزارة الصحة ستقوم بإعارة الاجهزة وتسليمها قريبا للمعنيين ليتم استخدامها في مباريات بطولة الدرع لتأهيل الكوادر الطبية على استخدامها .
وشارك في الجولة نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني .
يشار إلى أن أعمال التأهيل شملت إنشاء مبنى ملاصق للمدرجات بمساحة اجمالية 1600 متر مربع مقسمة الى اربع طوابق حيث سيتم استخدام الطابق التسوية منها كمرافق للاعبين والطوابق الاخرى كمرافق للخدمات والاجتماعات ولكبار زوار المدينة .
وتأهيل للمدرجات وعمل مظلة معدنية لتغطية الدرجة الاولى، وصيانة للمظلات القائمة، واعادة تاهيل المباني اسفل المدرجات بتخصيص مرافق للفرق المشاركة ومكاتب للهيئة العليا المنظمة للبطولة ولموظفي الفيفا المنظمين للبطولة .
وتجهيز مبنى اعلامي يشمل قاعة مؤتمرات صحفية مجهزة باحدث الوسائل التقنية العالمية، وقاعة للصحفيين، وقاعة للمعلقين الرياضيين ذات إطلالة على الملعب، إضافة الى تأهيل كافة المرافق الصحية اسفل المدرج، وتجهيز نظام مراقبة لكامل الملعب وتوريد مولدات احتياطية، وانظمة تحكم وانارة ومصاعد ، وتكييف المباني .
كما وتشمل الأعمال إعادة تاهيل ملعب العشب والمضمار الخارجي ، وتركيب شاشة عملاقة ، وأعمال إنارة ومقاعد واثاث للملعب إضافة للأعمال الخارجية والتجميلية للموقع المحيط بالاستاد من مواقف وبوابات واسوار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :