facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تطبيق ذكي للاستعلام عن خدمات "الضمان"


23-07-2016 03:14 PM

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تطبيقا الكترونيا جديدا عبر الهواتف الذكية، يتيح الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها المؤسسة وعلى مدار الساعة دون الحاجة الى مراجعتها من قبل طالبي الخدمات.

وجاء الإعلان عن اطلاق التطبيق الذكي خلال حفل اقيم في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حضره وزيرة الاتصالات مجد شويكة، ووزير العمل علي الغزاوي، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ناديا الروابدة، وأمين عام وزارة الإتصالات المهندس نادر الذنيبات.

ومن أبرز الخدمات التي اصبحت متاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية ويمكن الإستعلام عنها:الإستعلام عن رقم الضمان الإجتماعي للافراد، والتسجيل في الخدمات الالكترونية، والإستعلام عن كشف البيانات التفصيلي للاشتراك الاختياري، والإستعلام عن كشف البيانات الاساسية لبيانات الافراد، والاستعلام عن كشف المدفوعات الاختياري، والاستعلام عن كشف البيانات الاساسية للمتقاعد، والاستعلام عن البيانات للراتب التقاعدي، والاستعلام عن حالة المعاملات.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال حفل الاطلاق انه كلما تم اطلاق خدمات وتطبيقات الكترونية ذكية جديدة اقتربنا من التحول الى الاقتصاد الرقمي.

واكدت شويكة ان العام الحالي سيشهد تركيزا على اطلاق الخدمات ذات الطلب المرتفع حتى يلمس المواطن أهمية استخدام الخدمات الالكترونية والتطبيقات في انجاز المعلامات التي يحتاجها.

ودعت الوزيرة شويكة المواطنين لاستخدام الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها مؤخرا لما لها من اثر كبير في اختصار الوقت والجهد للحصول على الخدمات وانجاز المعاملات دون الحاجة الى مراجعة المؤسسات والدوائر التي تقدم خدمات الكترونية، مؤكدة ان العام الحالي سيشهد اطلاق عشرات الخدمات الالكترونية، التي تهم المواطن والمستثمر بشكل مباشر.

من جانبه، أكد وزير العمل علي الغزاوي، أهمية اطلاق مثل هذه الخدمات الكترونيا مشيرا الى ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تعتبر من اكثر المؤسسات اقبالا على طلب الخدمات من قبل المراجعين ، لذلك فان مثل هذه الخدمات الالكترونية ستلقى اقبلا كبيرا.

وأوضح الغزاوي أنه سيتم قريبا اعتماد الرقم الوطني بدلا من رقم الضمان الاجتماعي لانجاز المعاملات ، وذلك بهدف توحيد الاجراءات وتسهيلاها على المراجعين.

وأضاف الوزير الغزاوي: "سندرس بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتمتة وهندسة عدد من الخدمات الاكثر طلبا لنتمكن من اطلاقها الكترونيا".

المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، اكدت ان هذا التطبيق سيسهل على المواطنين وسيمكنهم من الاستعلام عن الخدمات المتوفرة في التطبيق، دون الحاجة الى مراجعة المؤسسة، الامر الذي سينعكس ايجابا على جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة.

وأوضحت الروابدة ان الخدمات الالكترونية التي تم اطلقها في "الضمان الاجتماعي" تشهد اقبالا كبيرا، من قبل المواطنين وخاصة فيما يتعلق بالاشتراك الاختياري في الضمان الاجتماعي والدفع الالكتروني، مؤكدة ان العمل جاري حاليا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على اتمتة وهندسة المزيد من الخدمات لاطلاقها الكترونيا.

الجدير بالذكر ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستطلق خلال العام الحالي عشرات الخدمات الالكترونية ذات الاثر المباشر على المواطن والمستثمر لتمكينهم من انجاز المعاملات الكترونيا دون الحاجة الى مراجعة الوزارات والمؤسسات والدوائر.





  • 1 لاتقربو ولا تنقصو من اكل الدهر من تعب عمرهم وتعبهم وشقاء حالهم 23-07-2016 | 04:14 PM

    وبعد كل هذه المصاريف والتكاليف استكثرو زيادة الدينار والنصف دينار على رواتب المتقاعدين السنوية والتي اقرها قانون الضمان علاوة التضخم .وعطلتها ادارة الضمان بحجج ظالمة .ولكن الله بالمرصاد

  • 2 الوادي الاخضر 24-07-2016 | 12:13 AM

    يا جماعه شو احسن شي يعملو الواحد؟ كم سنه بقدر يشتري على شان يضمن اعلى راتب لما يتقاعد - ياريت حد يحكيلنا؟

  • 3 خالد من كندا 24-07-2016 | 07:44 AM

    لا زلنا في المربع الأول بالرغم من التكلفة المرتفعة التي دفعها المواطن الأردني

    الخدمات الحقيقية هي الخدمة التي توفر على المواطن مراجعته لهذه الدوائر - وحصوله على ما يريد في منزله -- كما يتم في الدول المتقدمة

    تجديد جواز السفر - يصل ويتم تسليمه الى البيت

  • 4 حسام علاونه 24-07-2016 | 08:07 AM

    التطبيق مش شغال

  • 5 نبيل 24-07-2016 | 09:46 AM

    من البداية بعطيك فشل الاتصال بالخدمة

  • 6 وليد السالم 28-07-2016 | 04:41 AM

    مبروك عليكم انكم الان صحيتوا وصرتوا بدكم تعتمدوا الرقم الوطني بدل رقم الضمان!!! الكلام هذا حكيناه قبل ٧ سنوات لكن كل تاخيرة فيها خيرة ان شاء الله. هلأ لازم يتم تقليص ارقام الفلوس من ١,٢٣٤ الى ١,٢٣ لان ما عاد حدا يحكي في التعريفة وجزء من التعريفة. وطبعا هذا راح يوفر ملايين للدولة ، نرجو التطبيق بعد عشر سنوات!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :