facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطاقة: القطاع الخاص استورد 3 شحنات ديزل


23-07-2016 03:52 PM

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ان القطاع الخاص استورد للان ثلاث شحنات من الديزل بواقع 48 الف طن لكل شحنة واصفا التجربة بانها ناجحة وتسير بسلاسة.

وكانت الحكومة قد منحت شركات تسويق المشتقات النفطية (شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية المملوكة لمصفاة البترول والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات (المناصير ) وشركة توتال الاردن) بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها مطلع شهر أيار الماضي حق استيراد شحنات تجريبية من مادة الديزل ولمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ اول شحنة.

وتأتي المذكرة في اطار الرخصة الممنوحة للشركات الثلاث والتي تتيح لهذه الشركات استيراد جزء من احتياجاتهم من مادة الديزل والتي تزيد عن الاستطاعة الإنتاجية لشركة مصفاة البترول.

ووصف سيف التجربة بانها "ناجحة" وان عملية الاستيراد التي واجهت بعض التحديات في الشحنة الأولى، تسير الان "بسلاسة".

وقال ان تحديد مدة ستة اشهر لاختبار السوق هدفه تلمس المشاكل والتحديات وتقدير الكلف الحقيقية لمادة الديزل المستوردة" مؤكدا ان المادة المستوردة تخضع للمواصفة الأردنية وتباع وفق التسعيرة الشهرية المعتمدة من قبل لجنة التسعير في وزارة الطاقة.

واكد سيف أهمية هذه الخطوة في تهيئة السوق المحلية للتحرير الكامل وفتحها للمنافسة السعرية عن طريق استيراد جميع المشتقات النفطية لاحقا وبيعها بشكل مباشر للمستفيد.





  • 1 سؤال 24-07-2016 | 01:17 AM

    هل يعني ذلك بان سياسة التسعير الحكومية للمشتقات البترولية ستلغى؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :