facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس السويسري يشهد حفل ختام رحلة الطائرة الشمسية


24-07-2016 01:31 PM

قالت مصادر مسؤولة لموقع "هوتل اندريست دوت كوم" الاخباري , ان الرئيس السويسري يوهان شنايدر سوف يشهد حفل وصول "سولار إمبالس 2" أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية الى مطار البطين في ابوظبي عصر الاربعاء القادم الموافق 27 يوليو الجاري .

واوضحت المصادر ان الرئيس السويسري سوف يصل الى قصر الامارات مساء الثلاثاء لحضور الحفل الذي يشهده عدد من كبار المسؤولين الاماراتيين والسويسريين احتفاءا بالرحلة الـ 17 والأخيرة من جولة الطائرة الشمسية حول العالم والتي بدأتها مارس(آذار) 2015 من الإمارات.

ويقود الرحلة المغامر السويسري برتران بيكار ليثبت قدرة التكنولوجيا النظيفة على تغيير العالم ولتكون بداية لثورة تكنولوجية نظيفة.

وتعمل الطائرة بأربعة محركات تستخدم طاقة مستمدة من أكثر من 17 ألف خلية شمسية مثبتة على الجناحين حيث يزيدان عن طول جناحي الطائرة البوينج 747 وهى مصنوعة من ألياف الكربون الخفيف للغاية ويعادل وزنها الإجمالي وزن سيارة وبمقدورها أن تحلق على ارتفاع 28 ألف قدم وبسرعة تتراوح بين 55 و100 كيلومتر في الساعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :