facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات: كل من حصل على 65% سيدخل جامعة حكومية


24-07-2016 07:18 PM

رصد- قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان كل من حصل على 65% سيدخل جامعة حكومية وذلك بسبب اعداد الناجحين في امتحان الثانوية العامة.

 

واضاف الذنيبات ان كل من حصل على معدل 94 بالفرع العملي سينافس بقوة على كليات الطب، لافتا الى ان من حصل على معدل 80 فما فوق سينافس على دراسة الهندسة والصيدلة، منوها الى وجود 8000 مقعد شاغر بالجامعات الحكومية.

 

وأشار الذنيبات الى ان 70% من الاوائل على المملكة من المدارس الحكومية.

 

وتابع الذنيبات لبرنامج الاردن هذا المساء والذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة من مناهج وتدريب معلمين وغيرها من القضايا اعطت ثمار حقيقية في النهاية.

 

ولفت الى ان عدد المخالفات التي ارتكبت خلال امتحانات الثانوية لم تتجاوز 330 مخالفة،منوها الى وضوح تحسن كبير في اداء الطلبة بالفرعين العلمي والادبي هذا العام.

 

الذنيبات أكد انه يوجد مدارس لم ينجح بها اي طالب، مبينا انه سيتم عقد دورات  تدريبية وتقوية لاكثر من 2400 معلم ومعلمة.

 

وفيما يتعلق بمن استنفذ حقه بين الوزير الذنيبات انه لن يعطى فرصة جديدة.

 

وعن الاداء الجيد لهذه الدورة اشار الذنيبات الى ان سببه مجموعة اجراءات اتخذتها الوزارة من تحسين مناهج وتدريب المعلمين وايجاد وحدة المتابعة وبرامج التوعية للطلبة والحد من ظاهرة المتاجرة بالتعليم.

 

وفيما يتعلق بعلاوة المعلمين أوضح انه لم يتم التوصل الى علاوة للمعلمين حتى الان.

 

وعن التأخير باعلان نتائج التوجيهي قال الذنيبات ان النتائج اعلنت بدقة وفورا ولم تتاخر الوزارة بإعلانها بعد التصحيح والتدقيق.

 

وخلال الحديث تطرق الوزير الذنيبات الى وجود خيارين امام طلبة الثانوية الحاصلين على شهادتهم من الخارج  الخيار الاول تقديم امتحان تحصيلي في الاردن او في الدولة الذي اخذ منها الشهادة، مؤكدا انه  لن تعادل الوزارة شهادة مدرسية من خارج الاردن  بشهادة ثانوية عامة في الاردن.

 

وكشف الذنيبات انه سيتم مع بداية العام الدراسي 2017/2018 تطبيق نظام التوجيهي لمرة واحدة مع طباعة مناهج جديدة، مبينا انه لن يتجاوز عدد المواد 8 مواد حيث يتم اعطاء دورة استثنائية للطلبة المكملين.

 

الذنيبات بين ان  العام الدراسي القادم لا يوجد تخصص الادارة المعلوماتية وفيما يتعلق بالذين لم يستكملوا متطلبات النجاح سيتم منحهم فرصتين قادمتين.

 

وختم الوزير الذنيبات انه لن تتخلى وزارة التربية عن معلمي الادارة المعلوماتية محذرا المدارس الخاصة من فصل معلم واحد، موضحا ان  المدارس الخاصة بدات بتصويب اوضاعها.

 

 

 





  • 1 Raja 24-07-2016 | 07:23 PM

    لان معظم المدارس الخاصة تخلّت عن البرنامج الوطني وتطبّق البرامج الدولية مثل البكالوريا الدولية والبريطانية و السات الامريكي

  • 2 الدغري 24-07-2016 | 08:12 PM



    الذنيبات: خياران امام طلبة الثانوية من الخارج اما تقديم امتحان تحصيلي في الاردن او في البلد الذي اخذ منها الشهادة.)



    كيف لو مش التوجيهي عندنا كل غش وتسريب الاسأله والأجوبة ، .......

  • 3 مواطنة 25-07-2016 | 12:59 PM

    بحاول اصدقك بس مش زابطة معي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :