facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس مركز علاج الادمان:علاج المدمنين يتم بسرية ومجانية


24-07-2016 08:38 PM

استعرض رئيس مركز علاج الادمان الرائد فواز المساعيد طرق العلاج لمكافحة المخدرات بالأردن وبعض من الممارسات الواقعية التي تواجه المجتمع في آفة المخدرات .

واضاف خلال لقاء جرى في هيئة شباب كلنا الاردن /صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الزرقاء ان المركز الذي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام ,ويضم 170 سريرا ابوابه مفتوحة على مدار الساعة لاستقبال كل من يرغب بالمعالجة طواعية .

وقال ان دخول المتعاطي للمركز يكون بشكل سري ومجاني مبينا ان من يراجع المركز للعلاج برغبته لا تتم مساءلته حول مصدر المخدرات التي يتعاطاها ولا يسجل بحقه قيد امني , مشيرا الى ان قانون المخدرات والمؤثرات العقلية اعفى المدمن من العقوبة اذا اعترف بنفسة وطلب العلاج ولاتقام دعوى الحق العام على المتعاطي للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية او المدمن عليها اذا تقدم بنفسه او بواسطة احد اقاربه قبل ان يتم ضبطه .

واشا المساعيد ان معظم المدمنين من متعاطي الجوكر والمذيبات الطيارة والمشروبات الروحية وقسم اخر من متعاطي الهيروين والحشيشة والحبوب المخدرة بشتى انواعها , مبينا ان المدمن يخضع حال دخوله المركز للعلاج واذا تعذر ذلك يقوم فريق متخصص بالذهاب الى مكان وجوده واحضاره بناء على طلبة او طلب ذويه .

ولفت المساعيد الى مدة العلاج التي تتوقف على تشخيص الطبيب لحالة المتعاطي المرضية والتي تكون في اغلب الاحيان من شهر الى شهرين وحسب نوع المادة التي ادمن عليها ودرجة الادمان وقد تمتد في بعض الاحيان الى ستة اشهر ويتعامل مع المدمن طيلة فترة العلاج على انه مريض .

ودعا المساعيد اولياء الامور والاصدقاء ال عدم التردد في اقناع المتعاطي من العلاج قبل تدهور صحته والحاق الاذى به جراء تعاطي الآفات السامة .

واجاب على استفسارات أعضاء الهيئة وابناء المجتمع المحلي في الزرقاء .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :