facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخاب عبد القادر بن قرينة رئيسًا لاتحاد خبراء السياحة العرب

عبد القادر بن قرينة
عبد القادر بن قرينة
26-07-2016 04:01 AM

شهدت العاصمة الأردنية عمان، السبت الماضي، الإجتماع التأسيسي لإتحاد خبراء السياحة العرب والذي تم خلاله انتخاب وزير السياحة الجزائري الأسبق عبد القادر بن قرينة رئيسا للاتحاد.



وقال بن قرينة فى أول تصريح له بعد انتخابه لرئاسة الاتحاد، "إنها مسؤولية كبيرة تقع على عاتقه للنهوض بالسياحة العربية في ظل التحولات التي تعيشها المنطقة العربية والتحديات الإقليمية والعالمية التي تفرضها عوامل عدة من بينها مشاكل الأمن والاستقرار".



وأكد بن قرينة، أنه سيضع ضمن أولويات برنامج عمل الاتحاد مسألة التنمية السياحية في الجزائر والنهوض بالقطاع السياحي (الاستراتيجي) وجعله مصدرا للثروة في ظل تدهور أسعار النفط، موضحا أن الهدف من وراء إنشاء هذا الاتحاد تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية في البلدان العربية قصد زيادة فرص تبادل السياحة بينها بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقا لحاجات المواطنين وثقافتهم وعاداتهم.



وتابع: هذا التنظيم الجديد الذي يتخذ من الرياض مقرا له وعمان مقرا لأمانته العامة "يسعى إلى تحقيق طموحات الشعوب العربية في مجال التبادل السياحي وترسيخ الوجهة السياحية العربية، إضافة إلى إرساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي إلى الوطن العربي في ظل تفضيله للخارج".



يشار إلى أن الاجتماع التأسيسي للاتحاد، شهد مشاركة عدد من الخبراء في قطاع السياحة وممثلي وكالات السياحة وممثلين عن الجزائر والأردن والسعودية والعراق واليمن وعمان وتونس والكويت ولبنان، على أن يتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :