facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة إلى الناخبين


27-07-2016 02:33 PM

من حق أي مواطن وأي تنظيم أن يشارك في الانتخابات النيابية لكن لا بد أن يعلم الناخب أن الصوت أمانة في عنقه وسيحاسب عليها أمام الله سبحانه وتعالى إن لم يضعه بما يرضي الله ، لذلك أمام كل أخ وأخت أموراً يجب أن يراعيها باختيار من سيمثله للمرحلة القادمة الملئية بالمخاطر والعقبات :


أولاً :

عليك أن تجد من يمثلك ويحمل همومك وقضاياك إلى أصحاب القرار.. أن يكون من أصحاب الفكر والثقافة السياسية لكي يستطيع مناقشة قضاياك المالية والقانونية والإدارية والشؤون الداخلية والخارجية .

ثانياً :

عليك أن تختار من يستطيع أن يبدي رأيه بإجازة أو تبديل أو تعديل أو إضافة أي مادة من مواد الدستور وما إلى ذلك إن لم يكن حاصلاً على شهادة علمية وفكر وثقافة نيرين ليستطيع ايصال الهدف الذي تسعى إليه .

ثالثاً:

عليك أن تختار النائب الذي يستطيع أن يطرح طرحاً واضحاً و صريحاً عن التشريع وهموم المواطنين وتحديات الوطن واختيار النخبة من المرشحين ليطوروا عمل المجلس النيابي المقبل في الرقابة والتشريع ، فلا بد من وجود نائب أقدر من غيره وأكفئ منه بعيداً عن المصالح الخاصة والمحسوبيات لكي يستطيع أن يلبي طموحاتك.

رابعاً:

عليك اختيار النائب الذي تشهد له خيرة أبناء الوطن بالخلق والدين ومعاملة الناس بمقياس واحد ، لا أن يكون ذو كبرياء وعنفوان.

ملاحظة: إن لم تجد من تنطبق عليه الرسالة فلزومك الجلوس في منزلك.


* بقلم : المقدم المتقاعد عبد الرحيم أحمد صالح الحياري.





  • 1 مطلع 27-07-2016 | 02:36 PM

    كلام جميل
    ولكن لا اتفق معك في الجملة الاخير
    يجب ان نشارك بالانتخابات واختيار الافضل لان لزومنا البيت وعدم االنتخابات هي افضل الطرق لوصول المرشحين الذين لا يمثلون الاغلبية

  • 2 الرواشدة 27-07-2016 | 11:13 PM

    طالما هناك عدم رغبة في التقدم في الإصلاح ستظل مجالس النيابة مجرد ديكور على حائط. على العكس مما هو معمول فإن النيابة أصبحت حمولة زائدة على الاقتصاد الوطني

  • 3 الحكى مناقله 28-07-2016 | 12:06 AM

    الى الكاتب المحترم اتفق معك بكثير من الامور ولكن هل الناخب عندما يصل الصندوق يكون صادقا مع نفسه وضميره اشك بذالك وخاصة الذى يشترى بالهدايا والعطايا والمصالح الاخرى وهى كثيره

  • 4 نصر بطاينه 28-07-2016 | 06:36 PM

    بتعقد يا صديقي انه كل امورنا الدينية الاخرى تمام بس وقفت على التصويت للبرلمان والمحاسبة عليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :