facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك .. "وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ"

تعبيرية
تعبيرية
29-07-2016 11:18 AM

عمون – محمد الخوالدة

هو وحيد والديه كما كان والده من قبل وحيد ابويه ايضا، بادر والده الى تزويجه حتى قبل ان يكمل دراسته الجامعية الاولى رغبة في انجاب كثير يعوض الابن عن الاخوة الذين افتقدهم وليشفي غليله اذ طالما عانى هو الاخر من كونه وحيد ابويه، فالمجتمع الاردني في اكثره شغوف بكثرة الانجاب وخاصة المواليد الذكور فهم في مفهوم الكثيرين "عزوة تسند الظهر" .

تزوج صاحبنا، مرت السنون لكنه لم يرزق بالمولود الحلم، راجع والزوجه اكثر من طبيب مختص ، كل الفحوص والتحليلات المخبرية اكدت ان ليس من سبب طبي يمنع الزوجين من الانجاب لتبقى ارادة الله التي امتثل لها صاحبنا وزوجته هي الحاكمة.

بدافع رغبتهما الملحة بان يكون لوحيدهم اطفال ليروهم "قبل ان يباغتهما الاجل" فاتحا صاحبنا بالزواج من اخرى لعله يكون على يديها الخير ، عرضا عليه طبا شعبيا وزيارة عرافين، بغير قناعة وارضاء لابوين لم يبرحهما هاجس الوحدة، مارس وزوجته بتحفظ بعضا من الطب الشعبي و"كذب المنجمون ولو صدقوا "، لم يتغير في الواقع شيء، حالة زادت صاحبنا حبا وتمسكا بشريكة الحياة المحبة والتي اشبعت وجدانه احاسيس ومشاعر وملأت الدنيا من حوله طيبا وحسن معشر، توالت السنون، في غضون سبع سنوات توفي الوالد وتبعته الوالدة بعام دون ان يكون لهما ما ارادا.

تلاحقت الاعوام وتراكمت، ثمانية وعشرون عاما تمكن اليأس والقنوط فيها من الزوجين، ركنا بايمان مطلق لارادة الله..

هو في منتصف عقد عمره الرابع فيما دخلت هي بدايات هذ العقد ، غادرتهما فكرة الانجاب ، لسان حالهما "قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا".

غزا المفرقين بعضا من بياض عجلت فيه رغبة مكبوتة بمولود ، تجلت ارادة الخالق ، احست الزوجة ذات يوم ببعض من غثيان ودوار، لم تخفِ الامر عن والدتها المجربة بقضايا "الولادة والخلفة"، بشائر اخفتها الوالدة، لابد من يقين ، ذهبت والابنة الى عيادة طبية قريبة ، فحوص وتحاليل طبية اولية اكدت "الحمل"، احساس لا يترجمه وصف ويعجز دونه الكلم، تتابعت زيارات الطبيب المختص ، الوضع توأم ذكر وانثى ، لا حيرة في تسميتهما ، الذكر باسم الراحل الجد ، الانثى باسم الراحلة الجدة.

حدث عايشته اسرة كركية تقيم في احدى بلدات شمال المحافظة، حدث ان لم يكن متفردا فانه مصداق لقوله تعالى "وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ".





  • 1 د. سمير رزق 29-07-2016 | 02:49 PM

    لماذا العجب في ذلك!! هذه الامور تحصل دائما.

  • 2 محمد الحياري 29-07-2016 | 11:32 PM

    ٍسبحان الله .. قالت سارة زوجة ابراهيم علي السلام... يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخا...بارك الله لهذه الاسرة المولودين الجديدين... وسلمت انامل الخوالدة كاتب الخبر.. كتب فابدع

  • 3 Maher Nofal 30-07-2016 | 12:10 AM

    Tahaneena wa alf mabrook

  • 4 قارىء 30-07-2016 | 01:42 PM

    ليس عجب دكتور بل تعزيز ثقافة الايمان بالله وان ماعنده باق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :