facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنقرة تحذر: أتباع غولن يتسللون إلى الجيش الأمريكي!


29-07-2016 05:19 PM

عمون - ذكرت وسائل إعلام تركية أن الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل، يواصل فتح مدارس تابعة له في الولايات المتحدة وصولا إلى القواعد العسكرية هناك.

أوضحت صحيفة "مليت" التركية أن مدرسة جديدة تابعة لحركة غولن ستبدأ يوم 22 أغسطس/آب بقبول الطلاب، وهي تتخذ من قاعدة نيليس الجوية في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، مقرا لها.

وتابعت أن مراسم افتتاح المدرسة الجديدة التابعة لـ "The Coral Academy of Science" جرت بمشاركة قائد القاعدة الجوية العقيد وليام نورتون الذي سلم مفاتيح المدرسة لمدير المدرسة أركان أيدوغان.

وحذرت وسائل إعلام تركية حكومية من أن حركة "خدمة"، التابعة لـ غولن تسعى لتوسيع أنشطتها التعليمية عبر العالم، ولها 16 مدرسة في البوسنة والهرسك، و12 مدرسة في ألبانيا، و7 في مقدونيا و5 في صربيا وكوسوفو.

وسبق للمحامي الأمريكي روبرت أمستردام مؤسس شركة "أمستردام والشركاء" العالمية، أن كشف عن خطط مؤسسة "The Coral Academy of Science" التعليمية التابعة لحركة غولن، لفتح مدرسة تابعة لها في قاعدة نيليس الجوية.

واتهم المحامي حركة غولن بأنها تستخدم المدارس التي تفتحها في الولايات المتحدة لـ "غسيل الدولارات المخصصة للتعليم من جانب السلطات ولتحويل تلك الأموال لتحقيق منفعتها وتعزيز نفوذها السياسي في الولايات المتحدة وعالميا".

كما اتهم المحامي حركة "خدمة" بـ"سوء استخدام" البرامج الأمريكية لتسهيل منح تأشيرات الدخول للمعلمين، من أجل إرسال مدرسين أتراك إلى الولايات المتحدة وتوظيفهم في مدارسها، على الرغم من وجود مرشحين أمريكيين ذوي كفاءات كافية لشغل المناصب في مثل هذه المدارس.

وفي مقال نشر في مارس/آذار الماضي، اعتبر أمستردام أن شبكة المدارس التابعة لحركة "خدمة" سمحت لـ غولن بتوسيع نفوذه في صفوف رجال الأمن الأتراك. وحسب تقييمات المحامي، كان غولن يسيطر آنذاك على قرابة نصف قوة الشرطة في تركيا.

ومن اللافت أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال في تصريح نقلته وكالة "رويترز" يوم الجمعة، إنه لولا عمليات التطهير في صفوف رجال الشرطة الأتراك التي أجرتها السلطات على مدى الأشهر الماضية، لكانت محاولة الانقلاب في تركيا ناجحة.
المصدر: وكالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :