facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الموازنة تبدأ دراسة سقوف الإنفاق


30-07-2016 11:03 AM

قال مدير عام دائرة الموازنة العامة الدكتور محمد الهزايمة إن الدائرة تسلمت السقوف المالية من الوزارات والوحدات الحكومية تمهيدا لمناقشتها واعداد بلاغ الموازنة ليكون مشروع موازنة 2017 جاهزا لعرضه على مجلس الأمة في الموعد الدستوري.

وأكد في تصريح لـ (بترا) اليوم السبت إن مشروع قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية سيكون جاهزا لعرضه على المجلس قبل يوم 30 تشرين الثاني المقبل.

وتنص المادة 112/1 من الدستور الأردني على "يقدم مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية إلى مجلس الأمة قبل ابتداء السنة المالية بشهر واحد على الأقل للنظر فيهما وفق أحكام الدستور، وتسري عليهما نفس الأحكام المتعلقة بالموازنة في هذا الدستور، وتقدم الحكومة الحسابات الختامية في نهاية ستة شهور من انتهاء السنة المالية السابقة".

وكان رئيس الوزراء طلب من الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية تزويد دائرة الموازنة العامة بمشروعات موازناتها وجداول تشكيلاتها للعام 2017، قبل منتصف شهر تموز، وذلك التزاما بالجدول الزمني لإجراءات إعداد الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، وانسجاما مع الخطة التنفيذية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية وتمهيدا لإعداد بلاغ الموازنة العامة للسنة المالية 2017.

واضاف الدكتور الهزايمة إن أبرز ما يميز موازنة 2017 هو ضبط النفقات، منوها إلى أن سقف النفقات العامة سيكون ضمن السقوف التأشيرية مع مراعاة أية مستجدات وتطورات مالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :