facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية الخصاونة تفوز بمسابقة أممية


30-07-2016 11:15 AM

عمون - احتفت الأمم المتحدة، مساء امس، بالفائزين في مسابقة "لغات كثيرة.. عالم واحد" التي تنظمها سنويا إدارة شؤون الإعلام والأثر الأكاديمي التابعة للأمم المتحدة.

وتنافس طلاب جامعيون في المسابقة بينهم طالبة اردنية في كتابة مقالات بإحدى اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة، شريطة ألاّ تكون لغتهم الأم أو لغة تعلمهم الأساسية، حول موضوع المواطنة العالمية والتفاهم الثقافي، والدور الذي يمكن أن تقوم به التعددية في تشجيع ذلك.

ومن بين الفائزين كانت الطالبة الاردنية ديانا الخصاونة من جامعة اليرموك، التي كتبت مقالة حول الامم المتحدة باللغة الروسية. وقالت رئيسة شؤون الاعلام في الامم المتحدة كريستينا غاياك انه من حق الفائزين الاعتزاز بما طرحوه من أفكار حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية تعدد اللغات في تحقيق جدول أعمال عام 2030، مضيفة ان "مسابقة كتابة المقال هذه تروج للتعددية اللغوية وتعزز التواصل الثقافي عبر التفاهم باعتباره خطوة أساسية نحو تحقيق عالم أكثر تسامحا وسلاما، فهي تجمع بين توعية الشباب بأهمية تعلم اللغات، باعتبارها وسيلة لتقدير التنوع العالمي والقيم العالمية، والأفكار التي تجمعنا معا".

ومن بين 3600 متسابق من جميع أنحاء العالم، تم اختيار 60 طالبا من 36 بلدا لحضور منتدى الشباب العالمي المنعقد هذا الأسبوع في مدينة نيويورك. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :