facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




97.1 مليون دينار أرباح بنك الإسكان للنصف الأول

إيهاب السعدي
إيهاب السعدي
30-07-2016 02:00 PM

عمون - حقق بنك الإسكان خلال النصف الأول من عام 2016 نمواً في الأرباح قبل الضريبة بنسبة 12.4% حيث بلغت 97.1 مليون دينار مقارنةً مع 86.4 مليون دينار تحققت خلال النصف الأول من العام الماضي 2015، في حين نمت الأرباح الصافية بعد الضريبة بنسبة 7.9% حيث بلغت 66.4 مليون دينار مقارنةً مع 61.6 مليون دينار خلال الفترة المماثلة من عام 2015، كما ارتفع إجمالي الدخل خلال النصف الأول من هذا العام 2016 بمبلغ 21.5 مليون دينار أو ما نسبته 12.5% حيث بلغ 193.5 مليون دينار.

وفي تعقيبه على النتائج المتحققة بين إيهاب السعدي المدير العام لبنك الإسكان أنها جاءت بفضل استراتيجية عمل البنك الناجحة وسياساته الحصيفة وانتهاجه لمعايير العمل المصرفي المتطورة لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه، حيث وصل مجموع الموجودات في نهاية شهر حزيران من عام 2016 إلى 7.7 مليار دينار، وبلغت أرصدة ودائع العملاء 5.5 مليار دينار وبحصة سوقية مقدارها 14.6%، كما بلغ إجمالي رصيد محفظة التسهيلات الائتمانية 4 مليار دينار وبحصة سوقية مقدارها 13.8%.

وقد انعكست هذه النتائج على مؤشرات الأداء الرئيسية في البنك بما يؤكد متانتها وملاءمتها قياساً بالظروف القائمة، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 17.2%، وبلغت نسبة السيولة 135% وهما أعلى من المعدلات المطلوبة من البنك المركزي الأردني، وبلغ العائد على الموجودات 1.7% والعائد على حقوق الملكية 13%.

وفي مجال التوسع الداخلي في الأردن فقد زاد عدد فروع البنك العاملة منذ بداية العام لتصل إلى 129 فرعاً، وزاد عدد أجهزة الصراف الآلي ليصل إلى 216 جهازاً، وبذلك حافظ البنك على صدارته للقطاع المصرفي في الأردن بعدد الفروع وعدد أجهزة الصراف الآلي، وما يجدر ذكره في هذا المجال أن لدى بنك الإسكان شبكة فروع محلية ودولية وصل عددها إلى 181 فرعاً في الأردن وسورية والجزائر ولندن وفلسطين والبحرين إضافةً إلى مكاتب التمثيل في كل من العراق والإمارات العربية المتحدة وليبيا.

وأضاف السعدي أن البنك يسعى دوماً لزيادة قاعدة عملائه من الأفراد والمؤسسات وتلبية احتياجاتهم وتعزيز العلاقة معهم، وأعرب عن توقعاته بتحقيق نتائج أفضل خلال النصف الثاني من هذا العام. " علماً بأن هذه النتائج أولية وغير موافق عليها بعد من البنك المركزي الأردني".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :