facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشرفة تربوية تقاضي مجلس الوزراء


31-07-2016 10:04 AM

عمون – سحر القاسم – ردّت المحكمة الادارية دعوى اقامتها مشرفة تربوية تعمل في وزارة التربية والتعليم وتحمل شهادة دكتوراة في الفلسفة في التاريخ لصدور قرار بإحالتها إلى التقاعد.

واظهرت المشرفة في دعواها أنها حاصلة على دكتوراة فلسفة وحاصلة على دورات تدريبية تجاوزت 125 دورة في مجال عملها وذات خبرة عالية في مجال عملها ولم يسبق ان وجه لها اي تنبيه او تم اتخاذ اي اجراء بحقها وحاصلة على تقرير سنوي بدرجة ممتاز الى ان تفاجأت بقرار احالتها إلى التقاعد في شباط الماضي.

وقالت المحكمة في قرارها ان المشرفة خاضعة لاحكام قانون التقاعد المدني وان المادة 15 من ذات القانون اجازت لمجلس الوزراء ان يقرر احالة الموظف إلى التقاعد اذا اكمل عشرين سنة والموظفة اذا اكملت 15 سنة خدمة مقبولة للتقاعد.

واضاف القرار ان الثابت في الدعوى انها اكملت مدة تزيد على العشرين سنة خدمة مقبول للتقاعد ولم يرد اي دليل يظهر ان قرار احالتها إلى التقاعد مشوب بعيب اساءة استعمال السلطة مما يعني ان قرار احالتها إلى التقاعد متفق والقانون ،خاصة وان سلطة مجلس الوزراء في ذلك سلطة تقديرية لا يحدها الا حسن استعمالها وتحقيق الصالح العام وحسن استعمالها وعدم صدورها عن بواعث شخصية او بقصد الانتقام وانه لا بد من تقديم الدليل على ذلك العيب.

واكد القرار ان كفاءتها واقتدارها وحدهما لا يشكلان مانعا من استعمال مجلس الوزراء سلطته في احالتها إلى التقاعد.





  • 1 العبابنه 31-07-2016 | 10:35 AM

    نلاحظ التناقض الواضح في القوانين
    الضمان الأجتماعي يشجع على عدم التقاعد المبكر ويمنعك من العمل اذا كنت من اصحاب التقاعد المبكر ويسمح لك بالعمل اذا كان التقاعد تقاعد شيخوخه
    لنفرض ان الأخت الفاضله كانت تتقاضى الف دينار في وزارة التربية والتعليم
    اين ستجد وظيفة تتناسب مع اجرها القديم

  • 2 قوانين 31-07-2016 | 12:02 PM

    نيالنا بهيك قوانين
    وزير التربية قديش عمره ةقديش سنوات خبرته
    بطلعله هو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :