facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الشرق الاوسط مقرا للجنة انتخاب الدائرة الرابعةعمان


31-07-2016 01:24 PM

عمون - اختارت الهيئة المستقلة للانتخاب جامعة الشرق الاوسط كمقر لغايات تجميع واستخراج النتائج النهائية لمحافظة العاصمة / الدائرة الرابعة لعام 2016 .
واستعدت جامعة الشرق الاوسط،، ومن منطلق حرصها على انجاح العملية الديمقراطية، والتشجيع على المشاركة، بتهيئة المكان المخصص لعمل لجنة الانتخاب، في المجمع الثقافي والرياضي في حرم الجامعة التي تتمتع ببيئة جامعية آمنة.
وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين إن الجامعة تؤمن بأهمية العمل الديمقراطي وتشجع طلبتها وموظفيها على المشاركة الايجابية واختيار الممثل الذي يصلح لخدمة الوطن وخدمة تطلعاتهم، كما ان الجامعة لا تتردد في الانخراط والعمل مع مؤسسات الدولة لانجاح أي مشروع وطني يسهم في الارتقاء بمستوى المشاركة الشعبية ورسم مستقبل مشرق للوطن ويقوده نحو مزيد من الاستقرار.
وأضاف إن العملية الديمقراطية، والانتخابات المقررة في 20 9 على النظام الانتخابي الجديد الممثل بالقوائم النسبية المفتوحة تعد نقطة تحول مهمة في المسار السياسي الاردني وترتقي بعملية الاصلاح ، خصوصا وأن الاردنيين قد غادروا قانون الصوت الواحد سيء الذكر وصاروا الان في طور العمل الكتلوي البرامجي عبر الانتخاب على أساس القوائم.
وتتولى لجنة الانتخاب عملية تجميع الاصوات للقوائم والمرشحين في هذه القوائم في مناطق الدائرة الرابعة وتشمل : القويسمة والجويدة وابو علندا وخريبة السوق وجاوا واليادودة وام قصير والمقابلين والوية سحاب والجيزة والموقر باستثناء بدو الوسط، وذلك بموجب نظام الدوائر الانتخابية لسنة 2016.
وبموجب قانون الانتخاب رقم (6) لسنة 2016 والتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل اللجان، تتولى لجنة الانتخاب إدارة جميع مراحل العملية الانتخابية في الدائرة الانتخابية والاشراف على عمل لجان الفرز والاقتراع، وتجميع الاصوات التي حصلت عليها كل قائمة وكل مرشح في القائمة.





  • 1 اياد السمان 31-07-2016 | 01:55 PM

    كل الشكر والاحترام لمثل هذه القرارات الوطنية والتي تعكس حقيقة فكر المواطنة الصالحة والشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
    هذا سيساهم بالتأكيد على نجاح العملية الديمقراطية ويعزز مبدأ المشاركة باتخاذ القرارات الوطنية الاستراتيجية في المستقبلز

  • 2 د.عبد الحافظ سلامه 31-07-2016 | 02:08 PM

    بموضوعية كامله جامعة الشرق الاوسط سباقة في كل عمل وطني، فقد كانت مقرا لمظاهرات المرشحين في الدورة السابعة، وشاركت بكل الفعاليات الوطنية منذ تأسيسها وستبقى نبراسا وطنيا انطلاقا من رؤيتها ورسالته التي تؤكد على خدمة المجتمع المحلي والوطن. بوركت جهودهم

  • 3 د.عبد الحافظ سلامه 31-07-2016 | 02:09 PM

    بموضوعية كامله جامعة الشرق الاوسط سباقة في كل عمل وطني، فقد كانت مقرا لمظاهرات المرشحين في الدورة السابعة، وشاركت بكل الفعاليات الوطنية منذ تأسيسها وستبقى نبراسا وطنيا انطلاقا من رؤيتها ورسالته التي تؤكد على خدمة المجتمع المحلي والوطن. بوركت جهودهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :