facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرقة علي الهلباوي للانشاد في المركز الثقافي الليلة


01-08-2016 11:44 AM

عمون - يستضيف مهرجان جرش للثقافة والفنون ضمن امسيات عمان في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين 1/8 في المركز الثقافي الملكي فرقة علي الهلباوي المصرية للإنشاد التي تؤدي عدداً من الابتهالات والوصلات الدينيّة.

علي الهلباوي، المولود عام 1977، أخذ عن والده الشيخ محمد الهلباوي قارئ القرآن والمبتهل في الإذاعة والتلفزيون المصري حسن الصوت وجودة الأداء ، كما تأثّر بمعظم مشاهير القراء والمبتهلين في مصر من أمثال الشيخ محمد عمران والشيخ إبراهيم الاسكندراني والشيخ ممدوح عبد الجليل.

وكان الهلباوي نشأ نشأةً طيّبةً مكّنته فيها الإذاعة المدرسيّة التي انطلق خلالها إلى حفلات الإدارة التعليمية ووزارة الشباب والرياضة، ليحصل على المركز الأول في الإنشاد الديني عام 1997، ليسافر مع والده مديراً لفرقة ومنشداً لعدد من الدول الأوروبيّة والعربيّة ومشاركاً في مهرجاناتٍ عديدة.

شارك الهلباوي في مهرجان (أصوات من السماء) على مسرح العالم العربي بباريس 2000، وأحيا حفلات للمركز الثقافى المصرى بباريس تحت عنوان تبادل ثقافى، وفي روما، ومهرجان تلاقي الأديان- كنيسة سان ماركو فنيسا، المركز الثقافى الايطالى بالاسكندرية، وفي احتفالات المولد النبوى بالإمارات. كما شارك علي الهلباوى فى حفله بعنوان الموسيقة الروحانية بدار الأوبرا ومكتبة الاسكندرية بمصاحبة بعض العازفين العالميين ومنهم: بيانو ( ماتيس فراى ) وعازف الساكس ( بودى زبيرد ) والقانون (حسام شاكر) والعود (باسم درويش) فى 2011 .
كما شارك فى فيلم ميكرفون وحصل على جائزة مهرجان السينما بأغنية وطنية بعنون مرسال لحببتى،
ونظراً لظروف الثورة المصرية شارك مع المرنم / ماهر فايز بدعوة للوحدة الوطنية فى
الأقصر / أسوان / الاسكندرية / طنطا / القاهرة .

ويشارك الهلباوي وفرقته كل شهر بحفل فى المركز الثقافى ( ساقية عبد المنعم الصاوي)
وبدعوة من شيخ مشايخ الطرق الصوفية يحيى المنشد على الهلباوى عدداً من حفلات المشيخه، ومنها الإسراء و المعراج والمولد النبوى، كما يحيي الكثير من الحفلات فى شهر رمضان.

ظهر هذا الفنان في العديد من اللقاءات والبرامج التلفزيونية المصرية، مثل ( برنامج البرنامج) مع باسم يوسف، وبرنامج (بوضوح) مع عمرو الليثى، وبرنامج (آخر النهار) مع محمود سعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :