facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدعوون لامتحان "كفايات" اللغة العربية (أسماء)


01-08-2016 03:52 PM

تعقد وزارة التربية والتعليم يوم الأربعاء المقبل امتحان كفايات اللغة العربية ل 390 معلماً ومهندساً مرشحين لغايات التعيين في الوزارة ممن اجتازوا الامتحان التنافسي للتعيين.

وتضم الدفعة الجديدة من التعيينات ، بحسب مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة محمد الدحيات، معلمين مبتعثين على حساب الوزارة واخرين مرشحين للتعيين، بالإضافة إلى مهندسين.

وقال الدحيات ، ان الامتحان سيعقد في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات في عمان لاقليم الوسط، ومركز مصادر التعلم في الكرك لاقليم الجنوب ومركز مصادر التعلم في إربد لاقليم الشمال.

وكان 482 معلم ومعلمة مرشحين للتعيين خضعوا للامتحان قبل أسبوعين.

ويجري الامتحان في اطار قانون حماية اللغة العربية الذي اقر في وقت سابق بهدف حماية اللغة العربية والدفاع عن لغة الضاد باعتبارها تمثل هوية الامة واللغة الرسمية للدولة الاردنية.

ونص القانون أن لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية، فيما استثنى هذا الامتحان المعلمين من غير الناطقين باللغة العربية أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب مقتضى الحال للتدريس بلغة أجنبية والعاملون في الأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام.
يذكر ان لجنة شكلت من كل من مجمع اللغة العربية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم وهيئة الإعلام لغايات تطبيق القانون، فيما تم كذلك إنشاء مركز لعقد امتحان إلزامي للكفاية باللغة العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :