facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قانون انتخاب غير واضح


د.مروان الشمري
07-08-2016 03:37 AM

قانون الانتخاب غير واضح لعدد كبير من البسطاء في الارياف والبوادي والمخيمات والمناطق البعيده عن عمان، حتى عتاة السياسة والانتخابات يجدون أنفسهم حيارى امام بعض بنود هذا القانون والذي احد بنوده تقول بنظرية نسبة الأصوات للقائمة مقسومة على العدد الكلي للمقترعين ثم النسبة الناتجة تضرب بعدد المقاعد المخصصة للدائرة، احد الأسئلة في ذهني:

ماذا لو كان الناتج النهائي مثلا ١.٦ مقعد ؟؟ هل من اجابة لدى السيد خالد الكلالدة؟
ماذا فعلت الهيئة المستقلة لشرح التفاصيل العملياتية المهمة لقانون الانتخاب ومتعلقاته لمن لا يملكون وسائل تواصل اجتماعي؟ او لمن يعجزون حتى الان عن فهم التفاصيل الدقيقة للقانون!
الا يترتب اشكاليات كبيرة على عدم فهم القانون او وضوحه خصوصا عند اعلان النتائج او بعد ذلك؟
لماذا لم تقم الهيئة بابتكار طريقة الكترونية تتيح لمليون اردني خارج البلاد التصويت وممارسة حقهم الدستوري؟




  • 1 سلوى 07-08-2016 | 11:47 PM

    كلام صحيح ، أنا شايفة القوائم مخلوطة ، مستقلين مع إخوان مسلمين مع حزبيين مع عدد قليل من مشاركة للمرأة ، طيب كيف الكتلة بدها تتخذ قارا إذا نوقشت مشكلة معينة ؟؟؟؟ ستدب المشاكل من أول يوم !!! لذلك أنا مترددة في المشاركة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :