facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ارض" تكرم المتفوقين بالثانوية العامة الأردني


14-08-2016 12:15 PM

عمون- كرمت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) – العون القانوني طلاب التوجيهي المتفوقين في حفل تكريم كانت الغاية منه التأكيد على أهمية نوعية ويسر الوصول إلى التعليم للجميع في الأردن في الوقت الذي تسود فيه الاضطرابات السياسية في المنطقة.

وجاء حفل التكريم تحت رعاية الجامعة الأردنية وبدعم من السفارة النرويجية كجزء من مشروع "التعليم من أجل المستقبل" وهو إحدى مشاريع أرض – العون القانوني الذي تنفذه المنظمة بالشراكة مع (Fafo) وبدعم سخي من وزارة الخارجية النرويجية، والذي يهدف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان عن طريق خلق بيئات تعليمية إيجابية وتعليم نوعي للاجئين السوريين والأطفال الأردنيين الذين هم في سن المدرسة.

وسلط هذا الحفل الضوء على الحوافز لدى هؤلاء الشباب وأهمية إنجازاتهم وذلك عن طريق تكريم أوائل اختبار الثانوية العامة الأردني (التوجيهي). إضافة إلى ذلك، أشار هذا الحفل إلى الجهود المكثفة والموصولة التي تبذلها الحكومة الأردنية ووزارة التربية والتعليم في إطار سعيها الدؤوب لتوفير فرص تعليمية متساوية للجميع.

كما سلطت هذه الاحتفالية الضوء على أهمية الشراكة الفعالة بين المدرسة وأهالي الطلاب بشكل خاص ومع المجتمع بشكل عام، هذه الشراكة والعلاقة الثابتة هي موضوع مهم جداً في تحسين أداء الطلاب وفي تحقيق انجازاتهم. كما إنها تبني مجتمع من المسائلة بين كافة أصحاب المصلحة المعنيين بالتعليم وتخلق حساً بالملكية مما يؤدي الى تحقيق نهضة تعليمية في المجتمع.

الطلاب الذين تم تكريمهم شكروا عوائلهم ومدرسيهم لالتزامهم نحو تقديم تعليم نوعي في الأردن. بالنسبة لهم، فقد فتح التعليم الذي تلقوه لهم الأبواب بينما ينتقلون إلى مؤسسات تعليم عالي مرموقة عبر المملكة. "أنا عازم على دراسة تخصص الحقوق، وصوف يكون هدفي تحقيق العدالة، فبتحقيق العدالة يعم السلام في المجتمع ونرتق بوطننا" قال عمر درهلي، أحد الطلاب الأوائل الذين تم تكريمهم خلال الحفل.

كما تضمنت الاحتفالية تكريم الاستاذة الفاضلة أروى الخالدي مديرة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز للانجازات الرائعة التي حققتها المدرسة هذه السنة بتخريج ثلاثة من أوائل المملكة الأردنية الهاشمية.

وجمع الحفل إضافة إلى الطلاب ثلة من الناشطين في مجال التعليم عبر الأردن, حيث كان ضمن الحضور مجموعة من اللاجئين من المخيمات والمجتمعات المضيفة، والمنظمات الدولية، ومنظمات محلية من المجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلين من حكومات مختلفة . "لا نهضة دون تعليم، ودون عدالة في الوصول إلى فرص التعليم.. فلنفتح معا أبواب التعليم ولتغلق أبواب الفقر والظلم والإرهاب" قالت الأستاذة سمر محارب، المدير العام لمنظمة أرض – العون القانوني.
وأرض – العون القانوني ملتزمة نحو العمل من أجل تحسين وحماية حقوق الأفراد في الحصول على التعليم في الاردن وذلك كجزء من نطاق عمل المنظمة في سبيل ضمان وصول الجميع إلى العدالة بكافة أشكالها. إنه ومن خلال فعاليات كهذه، تعمل المنظمة للمساهمة في الحوار الدائر حول مشاكل وقضايا التعليم في البلاد. حيث ان المواضيع التي تمت إثارتها خلال الحفل أتاحت المجال أمام أرض – العون القانوني وكافة الحاضرين للتعلم ومن ثم تطبيق هذه نقل هذه المعرفة وتطبيقها أثناء عملهم على التعليم في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :