facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريز: "المركزي" بدأ بإجراءات إنشاء الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص


14-08-2016 03:58 PM

عمون - اجتمع محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز، اليوم الاحد، برؤساء مجالس إدارة والرؤساء والمدراء التنفيذيين في البنوك العاملة في المملكة، وبحث معهم أوضاع القطاع المصرفي والسياسات المصرفية المطلوبة لتعزيز دور القطاع بالتنمية الاقتصادية في المملكة.

وشدد الدكتور فريز، بحضور نائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس وعدد من المدراء التنفيذيين في البنك، على ضرورة استكمال تطبيق تعليمات الحاكمية المؤسسية بعد أن مضى على إصدارها قرابة عامين.

وطالب المحافظ البنوك بضرورة الإسراع في تنفيذ التطبيقات الفنية المطلوبة للربط مع شركة الاستعلام الائتماني، وتطوير أنظمة البنوك بالسرعة المناسبة بما يكفل قيام البنوك في تقديم خدمة الاستعلام الائتماني وتفعيلها لأهميتها في تمكين البنوك من سرعة اتخاذ القرار الائتماني، وفي الوقت نفسه تمكين المقترضين، افرادا ومؤسسات، من الحصول على التمويل في الوقت المناسب.

وقال الدكتور فريز إن البنك المركزي بدأ بالسير في إجراءات إنشاء الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص، والتي ستعمل على تملك وإدارة وتطوير أنظمة الدفع والتحويل الالكترونية في المملكة وتطبق بشأنها أفضل المعايير والممارسات الدولية في هذا المجال.

وبين في اللقاء أن البنك المركزي سيعمل على إطلاق نظام التقاص والتحويلات الدائنة والمدينة بما يسهل إجراء التحويلات بين البنوك بشكل آلي والتحويل إلى جهات متعددة في الوقت نفسه بسهولة ويسر، وإدارة التدفقات النقدية لاسيما وان النظام يقبل تاريخ الاستحقاق الآجل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :