facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة حمد بن خليفة تدخل قائمة أفضل مؤسسات البحوث العلمية


14-08-2016 06:04 PM

عمون - أعلنت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن تصنيفها في ضمن قائمة مؤشر "نيتشر" Nature Index لأفضل 25 مؤسسة بحوث علمية صاعدة في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا. وقد جاء هذا التصنيف تقديرًا للنمو والتطور الذي حققته الجامعة خلال السنوات الماضية في مجال البحوث العلمية بين كلياتها ومعاهد البحوث التابعة لها. وكانت الجامعة قد حققت المركز 15 لتكون أول مؤسسة في قطر يتم إدراجها في ضمن هذه القائمة الإقليمية المرموقة.

ويستند مؤشر "نيتشر" في تصنيفه إلى قاعدة بيانات من مساهمات المؤلفين، التي يتم جمعها من المقالات البحثية المنشورة في ضمن 68 مجلة علمية رفيعة المستوى. ويُصدر المؤشر تصنيفات سنوية؛ لتمييز المؤسسات الأكاديمية والشركات والبلدان الأفضل أداءً حول العالم. وتُكرّم القائمة أصحاب الأداء العالي في مجالات العلوم باستخدام مؤشر يقوم بمتابعة نتائج البحوث العالية المستوى في ضمن أكثر من 8 آلاف مؤسسة عالمية. وقد تمّ تكريم الجامعات والمعاهد الموجودة في ضمن قائمة النجوم الصاعدة 2016 لقاء جهودها في تنمية أنشطتها البحثية بشكل ملفت خلال الأعوام الماضية.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور أحمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة: "تهدف البحوث المتعددة التخصصات التي تجريها جامعة حمد بن خليفة إلى معالجة عدد من أبرز التحديات التي يواجهها عالمنا اليوم، فضلًا عن دعم التنمية في قطر والمساهمة في تعزيز المعرفة العالمية، والارتقاء بقطاعات الأعمال الرئيسة. وإنه ليسعدني أن تحظى جهود الجامعة في التميز والارتقاء بالبحوث في قطر بتكريم مؤشر ’نيتشر‘ لهذا العام".

وأضاف قائلًا: "وأمّا ما يخصّ الجامعة، فسيستفيد الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية الباحثون من منظومة البحوث الفريدة لديها، لتزويد القادة الحاليين والمستقبليين بإشرافٍ متميز وشبكة قوية من الأكاديميين المتمرسين من حول العالم".

وتضع جامعة حمد بن خليفة الابتكار والبحوث المتطوّرة في صميم أعمال الكليات والمعاهد البحثية التابعة لها، بما يتوافق مع استراتيجية قطر الوطنية للبحوث، حيث تتناول المجالات الحيوية للتنمية، مثل: الأمن المائي، وأمن الطاقة، والأمن الإلكتروني، والرعاية الصحية في قطر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :