facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغزاوي: "العمل" وزارة منظِمة وليست مشغلة


15-08-2016 02:32 PM

عمون -نضال شديفات- قال وزير العمل علي الغزاوي ان الوزارة منظمة للعمل وليست مشغلة، مؤكدا ان المرحلة الحالية التي تشهدها المملكة مرحلة تشغيل وليست توظيف.

واضاف خلال رعايته افتتاح وحدة دعم التشغيل في جمعية مستثمري شرق عمان وهي عبارة عن محطة واحدة للباحثين عن وظائف، وللمستخدمين في قطاعات الصناعة والتصنيع، "ان الوحدة خطوة هامة وجهد مشترك لمكافحة البطالة وتشجيع الشباب والنساء على الالتحاق بالقوى العاملة ورفع إنتاجية الأردن"، معربا عن تقدير الوزارة للدور الذي تقوم به الوكالة الأميركية للتنمية في ايجاد الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، قائلا "ان هذا الدور يشكل المحرك الأقوى لإيجاد وظائف جديدة تسهم في تطوير قوى الاقتصاد المحلي". وأَضاف، في ضوء مراجعتنا الحالية الشاملة لواقع سوق العمل، وما يحتاجه من برامج ومشاريع وقرارات حكومية كفيلة بالحد من معدلات الفقر والبطالة، "سنسعى بكل طاقتنا لتقديم كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص، وتشجيع الاستثمار، وإزالة أي عوائق ربما كانت تحول دون توليد المزيد من فرص العمل المناسبة لأبناء وبنات المجتمع المحلي"، مبينا أن مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل في عدد من غرف الصناعة والتجارة والنقابات المهنية هي من بين الإجراءات التي ستتبعها إجراءات لاحقة على طريق تحقيق التكامل التام بين كافة أطراف العملية الإنتاجية من حكومة وعمال وأرباب عمل.

وستقوم الوحدة، بحسب الغزاوي، بإتاحة قاعدة معلومات للباحثين عن وظائف والمستخدمين، وبما يتيح لهم تفحص الوظائف الشاغرة وأخذ خيارات التوظيف بعين الاعتبار، كما ستتيح خدمات الإرشاد للباحثين عن الوظائف فهماً أفضل لمتطلبات سوق العمل المحلي وتحديد الفرص على المديين القريب والبعيد.

وقال مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جيم بارنهارت خلال الافتتاح، ان الوكالة ستظل ملتزمة بالعمل مع الحكومة الأردنية والقطاع الخاص في شرق عمان والزرقاء لمواجهة التحدي الكبير الذي تفرضه البطالة خصوصا بين الشباب والشابات في الأردن، مشيرا الى ان سوق العمل المتعافي والمزدهر يشكل مطلبا وطنيا وإقليميا للمحافظة على الاستقرار، فيما ستمكن الوحدات الرجال والنساء بكافة خلفياتهم الاجتماعية من الحصول على الوظائف والنجاح معها.

من جانبه قال رئيس هيئة مستثمري شرق عمان الصناعية اياد أبو حلتم، ان الوحدة يتزود المؤسسات والشركات بالقوى العاملة لتلبية الطلب عليها في كافة القطاعات، مبينا انه خلال الأشهر الثلاث الماضية زار المئات من الباحثين عن العمل الوحدة وسجلوا أسماءهم لديها, وتم ربطهم مع الشركات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح على المدى الطويل، وسيتم افتتاح وحدات جديدة في الأسابيع القادمة لدعم التشغيل في مدينتي إربد والزرقاء.

وقال المدير الاقليمي لتطوير القوى العاملة في الاردن عمر القريوتي ان وحدات التشغيل تأتي استجابة للتحديات التي تواجهها المملكة في محدودية فرص العمل والبحث في سبل توفير العمالة الماهرة والمدربة، ومن مهامها ايضا مساعدة الباحثين عن العمل والشركات في سرعة توفير القوى العاملة المؤهلة .

وبين انه تم تقديم 2200 طلب توظيف وتسجيل نحو الف فرصة عمل في وحدات دعم التشغيل، خلال ثلاثة اشهر من انطلاق اعمال هذه الوحدات.





  • 1 عاطل عن العمل. 15-08-2016 | 03:30 PM

    معلش معاليك.......... نريد ان نشاهد انجازات فعليه على ارض الواقع..... لا كثرة تصريحات ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :