facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اصحاب المدارس الخاصة يبرقون لـ الملقي


16-08-2016 01:39 AM

عمون - اعترض عدد من اصحاب المدارس الخاصة في البلقاء على استيفاء الرسوم عن المدارس الخاصة في محافظة البلقاء عن مخالفات نظام تأسيس المدارس الخاصة.

وبعث اصحاب المدارس برقية الى رئيس الوزراء جاء فيها:


نرفع لدولتكم شكرنا وتقديرنا لإستجابة دولتكم لمطالبة أصحاب المدارس الخاصة بتأجيل تصويب المدارس الخاصة المخالفة حتى 31/12/2017م ولكن يادولة الرئيس لاتزال وزارة التربية والتعليم تطالبنا بمستحقات مالية استناداً لنظام تأسيس المدارس الخاصة فقرة (ب) من المادة 16 لسنة 2015م وتحقق علينا عشرات الآلاف والتي لاقدرة لنا على تحملها في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة، وتهددنا وزارة التربية بعدم تجديد التراخيص في حال عدم دفعها، وهذه المبالغ هي نتيجة اجتهاد قانوني خاطئ وهي مخالفة للدستور والقانون للأسباب التالية:

عدم قانونية استيفاء الاموال الخاصة و اعتبارها اموال عامة حيث ان تعريف الاموال العامة بموجب قانون تحصيل الاموال العامة تشمل الغرامات وهي لا تنطبق على هذه الحاله فالغرامات لا يحكم بها الا بقرار محكمة او استنادا لقانون بمبلغ محدد او بنسبه مئوية، علماً بأن أموال هذه المؤسسات الخاصة ليست أموال عامة وليست مرفق عام وموظفيها ليسوا موظفين عموميين يتقاضون رواتبهم من الدولة.

لا تستوفى الاموال الخاصة الا بقانون الا اذا كانت متآتية من جريمة اقتصادية بموجب قانون الجرائم الاقتصادية، الاقتراح الاسرع الاعتراض لدي رئيس الوزراء من جميع اصحاب المدارس الخاصة اسرع من رفع قضية

النقطة الاهم هي النص. الدستوري المادة 12 لا تفرض قروض جبرية ولا تصادر اموال منقوله او غير منقولة الا بمقتضي القانون ليس نظاما

راجيين من دولتكم النظر بموضوع استدعائنا هذا والإيعاز بتحويله الى الجهات القانونية ، حيث أننا في دولة قانون يخدم الدستور ولايجوز اللجوء الى ممارسات تعسفية بأخذ أموالنا الخاصة والتي جاءت نتيجة خدمات تعليمية للطلبة في المحافظة وهذه المدارس هي ... للمدارس الحكومية وحققت نتائج باهرة في السنوات الأخيرة وهي كذلك مؤسسات استثمارية تعيل أسر كثيرة، وهي الآن معرضة للإغلاق وتشريد أبنائنا الطلبة بالشوارع.
وإلغاء مطالبات وزارة التربية والتعليم لعدم استنادها للدستور او القانون وعدم وجود قرار قضائي من المحكمة بتحصيل هذه الأموال.
راجيين دولتكم انصافنا في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين".

اسماء المدارس

مدارس أكاديمية السلط
م.مروان الفاعوري

روضة الكأس النوذجية
حازم غبون

مدرسة جوهرة اتحاد السلط
اشرف خليفات

مدارس الرفعة
وليد الريالات

مدرسة البلقاء





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :