facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطيران المدني": وقف ترخيص "الصقر الملكي" لعدم الالتزام بمعايير السلامة


18-08-2016 01:47 PM

عمون - أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني، الخميس "أن قرار وقف العمل المؤقت بالترخيص الصادر للناقل الجوي شركة الصقر الملكي جاء لعدم التزام الشركة بمعايير السلامة الجوية".

وقال البيان الصادر عن الهيئة اليوم، "إن القرار جاء بعد أن تم إنذار إدارة الشركة قبل أشهر بوجود مخالفات عملت الشركة على تصحيحها لتعود وتظهر مخالفات تؤثر على السلامة ما أوجب ايقاف عمل
الشركة لحين تصويب أوضاعها".

وأضاف: ان اتخاذ قرار إيقاف أي شركة طيران عن العمل يسبقه العديد من التفتيشات على أنشطة الشركة ومعرفة مدى التزامها بالمعايير الدولية والوطنية، وفي حال وجود مخالفات يطلب من الشركة وضع الخطط التصحيحية بالتنسيق والتعاون المتواصل من قبل الهيئة.

وبين "إن صلاحية الطائرة للطيران لا تعني توفر شروط السلامة الجوية للرحلات، إذ يجب توفر العديد من العوامل والمتطلبات مجتمعة في عمل أي شركة طيران لتتمكن من أداء واجباتها وانجاز أي رحلة جوية لنقل المسافرين بطريقة آمنة".

ولفت الى بعض العوامل على سبيل المثال، كالالتزام بالبرامج التدريبية لأطقم الطائرات من طيارين ومضيفين حسب جداول التدريب تطبيقا للتعليمات الوطنية والدولية ومتطلبات إدارة السلامة الجوية في الشركة (SMS) وكذلك الالتزام بمتطلبات ضبط الجودة (QMS) لمراقبة أداء الشركة.

وبين ان خدمات النقل الجوي تتميز عن غيرها بارتباطها والتزامها بمعايير دولية واتفاقيات مع دول اخرى، حيث تنتقل الطائرات فيما بين الدول وتخضع للتدقيق والتفتيش من قبل سلطات الطيران المدني بتلك الدول ما يوجب على الهيئة اتخاذ الاجراءات الضرورية لتحقيق شروط السلامة لتجنب ايقاع أي حظر على الطائرات الاردنية من قبل سلطات الطيران الاجنبية نتيجة عدم التزامها بالمعايير الدولية.

وأشار البيان إلى ان الهيئة هي الجهة التي تمثل المملكة أمام العالم فيما يتعلق بكافة أنشطة الطيران المدني ويقع على عاتقها القيام بكل ما من شأنه ضمان سلامة وأمن الطيران المدني.





  • 1 يزيد 18-08-2016 | 05:43 PM

    لا عندهم التزام بالسلامه العامه ولا عندهم اخلاق الله لا يوفقهم تركو ولادي يومين بمطار النجف لا اكل ولا ماوى كتبنا كثير من سنين ما حد سمع صوتنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :