facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عوني الزعبي يوضح ..


19-08-2016 06:01 AM

اما وقد انتهت المدة القانونية للترشح للانتخابات ، أجد لزاماً علي أن أوضح ماجرى خلال الاربعة اشهر الماضية .فانا لم اعلن عن نفسي مرشحاً منذ البداية بل كنت احمل مشروعاً حورانياً ، فقد ناديت وعملت من اجل تشكيل قائمة من قرى حوران الاربعة .
بدأت اول جلساتي مع بعض الاصدقاء في بلدة الطرة وبدانا نشرح ونوضح القانون وطريقة الترشح والانتخاب ، كما اوضحنا فرص حوران بتشكيل قائمة وفرصة ان تحصل على مقعد نيابي ، اخذ ذلك وقتاً كبيراٍ كون القانون جديد ، وفي الاثناء كنت اجري اتصالات في بلدتي عمراوة والذنيبة مع العديد من الاصدقاء والمهتمين بالشان النيابي وكان الراي السائد انذاك انهم يدعمون هذا التوجه وانه ليس هناك اي مرشح من القريتين . توافقنا على الخطوط العريضة لتشكيل القائمة بحيث يجب ان يكون هناك فرص متساوية للمرشحين داخل القائمة ومن اجل تحقيق ذلك طالبنا ان يكون هناك مرشحين اثنين من بلدة الطرة ، واحد من عشيرة الدرابسة والثاني من العشائر الاخرى ، وايضاً مرشحين اثنين من بلدة الشجرة ، واحد من عشيرة الشبول ، والثاني من العشائر الاخرى ( الغُربية ) ، بهذه التركيبة تحصل القائمة على اكبر عدد من الاصوات من القرى الاربعة وتكون فرصة حصول القائمة على مقعد نيابي شبه مؤكد . كان هناك قبول كبير للفكرة على الرغم من ان البعض حاربها وقاتل لافشالها حتى وصل ببعضهم سامحهم الله التشهير بي شخصياً ( ما معه حدا ، الزعبيه مش معه ، وهذا ناتج عن قصر نظر لاني لم اطلب لنفسي شيء بل كنت دائماً انادي بسهل حوران ) .
وبدات الاجتماعات في بلدة الطرة تتوالى لكن في نهاية المطاف لم يتم ماكنا نسعى له وتم الاجماع على السيد جودت الدرابسه الذي اكن له كل الاحترام مرشحاً وحيداً للطرة ، وفي نفس الوقت حاول البعض ومن اجل تحطيم المشروع حاولوا ان يخرجوا بمرشح واحد من بلدة الشجرة وفي النهاية لم يفلحوا بذلك لان الهدف لم يكن نبيلاً .
مجموعة خيّرة من رجالات حوران بذلت جهوداً كبيرة لانجاح المشروع ، قابل ذلك قوى شد عكسي عملت على افشاله وبالنتيجة نجحت قوى الشد العكسي .
لن نيّأس وسنستمر بالعطاء من اجل سهل حوران رغم كل البراغماتيين والمشككين ، وصائدي الفرص ،ومصفين الحسابات ...........الخ ، كل ذلك من اجل مستقبل سهل حوران .
في النهاية اشكر جميع الاصدقاء وكل من ناصر المشروع من الطره والشجره وعمراوه والذنيبه لهم مني جزيل الشكر وسابقى لهم ومعهم مادمت حيا.
عوني الزعبي.





  • 1 المحامي ضاري الفايز 24-08-2016 | 04:11 PM

    استاذ عوني نعرفك جيدا دائما انت في الطليعة ونظرتك في الافق الاعلى وللاسف امثالك ممن يحاربهم ويموت منهم غيضا ذوو الشد العكسي كالافعى التي تهوش عن جحورها وكانه ورثه الخالق لها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :