facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يأسف لتصريحاته المُهينة

 أميركية تنظر إلى تمثال عارٍ لترامب في سان فرانسيسكو ( ا ف ب)
أميركية تنظر إلى تمثال عارٍ لترامب في سان فرانسيسكو ( ا ف ب)
19-08-2016 03:08 PM

عمون - فاجأ المرشّح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب المُراقبين، الخميس، بإدلائه باعتراف غير متوقّع منه، إذ أبدى أسفه للتلفّظ بكلام مُهين في سياق الحملة الانتخابية، مُحاولاً الظهور كمرشّح أكثر ميلاً إلى الجمع.

وقال ترامب، خلال تجمع انتخابي في شارلوت بكارولاينا الشمالية: "احياناً، في وسط نقاش محتدم، وأثناء تناول جملة مواضيع لا نختار الكلام الصحيح أو نقول ما لا ينبغي قوله"، مضيفاً "هذا ما قمت به. وصدّقوا أو لا تُصدّقوا، انني آسف على ذلك"، مثيراً الضحك والتصفيق بين الحشود.

وأوضح: "أنا آسف حقاً. وخصوصاً حين يُمكن أن يكون ذلك قد أساء إلى البعض بصورة شخصية"، قبل أن يؤكد لأنصاره "سأقول لكم دائماً الحقيقة".

وتُشير هذه التصريحات التي تندرج ضمن خطاب مكتوب قرأه ترامب والتزم بنصّه خلال تجمّع سادته نبرة هادئة غير معهودة من جانبه، إلى تحوّل في اسلوب حملة المُرشّح الجمهوري.

وكان ترامب أعرب في الأيام الأخيرة عن رغبة مُخالفة لهذه النبرة المُهادنة، مؤكداً أنه يودّ العودة إلى الإعلانات المُدويّة التي قادته إلى الفوز بترشيح الحزب في الانتخابات التمهيدية، في وقت تسود البلبلة حملته ويُعاني من تراجع في استطلاعات الرأي على وقع سلسلة سجالات متتالية.وأدخل رجل الأعمال الثري، الاربعاء، تعديلات جذرية إلى فريق حملته، وعيّن على رأسها رئيس موقع "برايبرت نيوز" المُحافظ ستيف بانون، وهو إعلامي مُثير للجدل يفتقر إلى الخبرة السياسية، غير أنه معروف بحدّته وعدائه الشديد للقادة الجمهوريين.وبدأ ترامب خطابه برسالة إلى سكان لويزيانا، الولاية التي ضربتها فيضانات تاريخية، فأعلن "اننا بلد واحد، شعب واحد، ومعاً لدينا مستقبل عظيم أمامنا".وإذ أبقى على المواضيع الأساسية في حملته، وفي طليعتها بناء جدار على الحدود مع المكسيك ووقف الهجرة والحماية التجارية، قدّم ترامب نفسه على أنه مُرشّح التغيير بالمقارنة مع منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون التي تُمثّل برأيه السلطة القائمة والتي يتّهمها بحماية الأثرياء وأصحاب النفوذ.وجدّد انتقاداته لهيلاري كلينتون "المُنافقة"، عارضاً تعزيز القواعد الأخلاقية للإدارة الأميركية لمكافحة استغلال النفوذ.

نداء الى الناخبين السود
وأكد المرشّح عزمه على الانفتاح، مُفصّلاً خططه المُوجّهة إلى الأميركيين السود، الذين صوّتوا في الانتخابات الأخيرة بنسبة 90 في المئة لصالح الديموقراطيين غير أنهم ما زالوا يعانون من الفقر والبطالة.وقال ترامب: "لن أستكين قبل أن ينضم أطفال هذا البلد، أياً كان لونهم إلى الحلم الأميركي"، مضيفاً "إذا أعطى الناخبون السود فرصة لدونالد ترامب وأدلوا بأصواتهم لي، فان النتيجة ستكون هائلة بالنسبة لهم"، متسائلاً "ماذا ستخسرون إن جربتم شيئاً جديداً؟".وقال إن هيلاري كلينتون والحزب الديموقراطي يعتبرون أصوات السود "مضمونة، حان الوقت للابتعاد عن فشل الماضي".وسخر الديموقراطيون من هذا الخط الأكثر توافقاً وانفتاحاً على الأقليات التي يُريد ترامب اتخاذه.وقالت المتحدثة باسم المرشّحة الديموقراطية كريستينا رينولدز إن "اعتذارات هذا المساء هي مجرد جملة مكتوبة بأسلوب جيد، إلى أن يقول لنا على أي من تعليقاته الكثيرة المُهينة والمُسيئة والمُثيرة للانقسام هو نادم، ويُبدّل نبرته بالكامل".

ترامب عارياً

وأثارت تماثيل تُصوّر ترامب عارياً في منتزه "يونيون سكوير" في حي مانهاتن وسط نيويورك، مدن أميركية أخرى، دهشة المارّة واستهجانهم.

وأعلنت جماعة "إينديكلاين" مؤلفة من فنانين ومُوسيقيين ومُخرجين أنها المسؤولة عن وضع التماثيل في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس انجلس وسياتل وكليفلاند.وفي وقت لاحق أزال عمال من إدارة المتنزهات في نيويورك التمثال، حيث قالت المتحدثة باسم الإدارة ماي فيرغسون إن وضع أي مجسم في أي متنزه بالمدينة، من دون الحصول على موافقة، مُخالف للقانون. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :