facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزير حنيفات يشيد بدور "المهندسين"


21-08-2016 03:19 PM

عمون- أشاد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المهندس خالد حنيفات بالدور الفاعل الذي تلعبه نقابة المهندسين الأردنيين على الاصعدة المهنية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أنها تدير شؤونها بمهنية وحرفية عاليتين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع بالوزير الحنيفات بحضور نائب النقيب المهندس خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي والمهندس شكيب عودة الله ومساعد الأمين العام المهندس محمد أبوعفيفة في مقر النقابة.

وقال م. حنيفات إن الحكومة تقدر عاليا الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني في المملكة، معتبرا نقابة المهندسين من المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال عملها والمجالات الأخرى التي تقوم بها.

ودعا النقابة خلال اللقاء إلى المشاركة في مشروع انشاء شركة وطنية غير ربحية بين القطاعين العام والخاص تعنى ببرامج المسؤولية الاجتماعية.

وأشار إلى أن ذلك المشروع يأتي في إطار توجه الحكومة نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في المحافظات، وايمانا بضرورة تفعيل الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية وسعيا لخلق ثقافة مجتمعية تؤمن بتأهيل الأفراد لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

وأوضح م. الحنيفات أن الشركة ستعمل على توفير مشاريع انتاجية وخدمية متوسطة وصغيرة مؤهلة تطبيقيا ومعرفيا وسلوكيا ضمن مناطق المملكة وخاصة مناطق جيوب الفقر، بهدف معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة وعلى رأسها البطالة والفقر.

من جانبه رحب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع بفكرة انشاء الشركة، وحرص النقابة على التشاركية مع القطاع الحكومي في مجال المسؤولية الاجتماعية باعتبار النقابة أحد رواده.

وأضاف م. الطباع أن نقابة المهندسين الأردنيين تعتبر أولى المؤسسات التي أوجدت نظاما خاصا لصندوق المسؤولية المجتمعية تعمل وفقه، مبينا أن 50% من ايرادات الصندوق مخصصة لخدمة المجتمع المحلي.

وأبدى استعداد النقابة إلى الانضمام تحت مظلة واحدة توحد شركات القطاع الخاص لتعمل بيد واحدة في مجال المسؤولية الاجتماعية ضمن اطار تنظيمي جديد يؤسس برامج المسؤولية المجتمعية للشركات.





  • 1 الدكتور هيثم المعابره - الطفيله 21-08-2016 | 06:58 PM

    كلام جميل..ويجب التركيز على المحافظات ونتمنى أن يكون هناك دور أكثر فاعلية لنقابة المهندسين خاصه في محافظة الطفيله لمحاربة الفقر والبطالة.. الطفيله بحاجة الى استثمار.. وخاصة في الشباب ولكم جزيل الشكر..

  • 2 ابو حمزه 22-08-2016 | 10:01 AM

    كل التقدير لمعالي ابو عمر وفقك الله لصالح الوطن والمواطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :