facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





موسم الانتقال ..


احمد حسن الزعبي
22-08-2016 03:22 AM

على غرار موسم انتقال اللاعبين بين الأندية مع قرب انطلاق الدوري، وارتفاع بورصة الأسماء، وإجراء مفاوضات سرية ، وأحياناً التخفي لحضور تدريبات ، وإرسال وسطاء لفتح الموضوع .. تقوم الأمهات بنفس الطريقة والأسلوب في البحث عن عروس لولدها وفلذة كبدها علها تنجح في صفقة انتقال الفتاة إلى صفوف زوجات الأبناء . . وعلى طريقة المدربين ورؤساء الأندية تبحث الأم عن فتاة بمواصفات عالية وبقدرات خارقة والتزام منقطع النظير في تدريبات «الجلي» وتصفيات الطبخ بغية الوصول إلى نهائي « أمم العائلة» كاملة ، لذلك وقبل كل شيء وقبل الحديث الأوّلي عن صفقة «الانتقال» إلى بيت الزوجية، يجب أن تخضع لفحوصات روتينية لتتأكد أنها لا تتعاطى «مبيضات» البشرة ، ولم تجر أي عملية «بوتيكس» أو تقوم بتركيب أسنان مستعارة ، وان تكون خالية من إصابات «الرابط الصليبي» أو انتفاخات»السيليكون» ،التواء في «الشفة السفلى « وغيرها من الفحوصات اللازمة.

الصيف هو موسم الزواج الأول .. تحضر فيه موجات العرسان أكثر من موجات الحرّ ، وتدق الأمهات الأبواب آناء الليل وأطراف النهار حتى في وقت القيلولة، وكل وفد نسائي يزور البيت ليقوم بعملية التقييم حسب المواصفات والمقاييس المدرجة لديه يكون قد أعدّ قائمة بالمعايير التي لن تجدها حتى عند ممثلات معجون الأسنان ولا بحاملات القمصان في دعايات مسحوق الغسيل ثلاثي الفعالية..المشكلة أن الوفد النسائي يعتبر نفسه لجنة عطاءات حكومية ، هناك رئيس لجنة الذي يحدد وقت الزيارة،و بداية وانتهاء الحديث، وهو من يعهد إليه فتح الموضوع أو التملص منه بطريقة ذكية ، كما ان هناك ثلاثة أعضاء ، كل عضو يبدي ملاحظات ويحاول أن يفحص «العينّة» من طرفه حسب المواصفات الموكلة إليه من عريس الغفلة..يريدون فتاة بعينين واسعتين خضراوين مثل عيني هيفاء وهبي، وبشرة ناعمة كنانسي عجرم، وشعر مسترسل كباسكال مشعلاني ، وقلب طيب كأنجلينا جولي، وقوام رشيق كنعومي كامبل، وأنف مثالي كميريام فارس، وعنق مسكوب كمايا دياب، وصوت حنون كفيروز، وخفة دم هندي صبري، ورزانة خديجة بن قنة ، وطبخ منال العالم ، ولياقة لاعبة الجمباز الينا كاباييفا، وتقوى عمرو خالد ، وحنية ماما فوزية ... المشكلة انه بعد استنفاد كل الجهود ، و بعد زيارة جميع بيوت الكرة الأرضية تقريباً يبدأ التنازل عن المواصفات التعجيزية ، المواصفة تلو المواصفة ،.. الى ان تحكم القسمة ويقع النصيب على من تشبه بالشكل والحكمة والصوت والصورة الحج «دونالد ترامب» بسلامته..!!

وهكذا تتم معظم الزيجات.. توقعات عالية جدا..وواقع مرير...


الراي




  • 1 ماجد بطاينة 23-08-2016 | 12:11 AM

    رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :