facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحبس سنة لـ 4 متهمين سرقوا رأسين من الأغنام في الطفيلة


23-08-2016 09:28 AM

عمون – سحر القاسم – تعرض اربعة شباب لحجز الحرية بالحبس سنة لكل منهم بسبب قيامهم بسرقة رأسين من الاغنام لا يتجاوز ثمنهما 250 دينارا ليكون نصيب كل منهم من المسروقات حوالي 60 دينارا فقط، اضطروا لاعادتها لصاحب الاغنام لتخفض العقوبة بحقهم من ثلاث سنوات.

وأيّدت محكمة التمييز حكماً صادراً عن محكمة استئناف معان يقضي بحبس اربعة متهمين بينهم شقيقان سنة واحدة لكل منهم لقيامهم بسرقة رأسين من الاغنام من حظيرة تقع في بلدة غرندل في الطفيلة وقاموا ببيعها بمبلغ 250 دينارا.

وفي التفاصيل فان المتهمين دخلوا منزلاً يوجد بجانبه حظيرة تابعة له فيها اربعة رؤوس من الاغنام ومحاطة بسور من جميع الاتجاهات ومغلقة.

ووفق قرار المحكمة الذي حصلت "عمون" على نسخة منه فان المتهمين استغلوا غياب صاحب المنزل وقاموا بخلع القفل بواسطة "زرادية" وسرقوا رأسين من الاغنام وباعوا المسروقات بمبلغ 250 دينار.

وتفاجأ صاحب المنزل لدى عودته واذا بقفل الحضيرة مخلوع ومسروق منها رأسين من الاغنام فقام على الفور بالاتصال بالبحث الجنائي حيث تمكنوا من القاء القبض على المتهمين.

واسقط صاحب المنزل حقه الشخصي عن المتهمين بعد ان قاموا بدفع ثمنها له الا ان المحكمة وجدت ان ما اقدم عليه المتهمين يشكل جناية السرقة وقررت حبس كل منهم ثلاث سنوات .

وحيث ان المتهمين قاموا بدفع ثمن رأسي الماعز المسروقة وكونهم شبابا في مقتبل العمر ولاعطائهم الفرصة لتصويب سلوكهم ولاسقاط المشتكي حقه الشخصي عنهم قررت محكمة جنايات الطفيلة تخفيض العقوبة المحكوم بها المتهمون لتصبح وضع كل منهم بالحبس سنة واحدة.
واعتبرت المحكمة ان جرم بيع اموال مسروقة متحصلة عن جناية السرقة بالاشتراك.
وايدت محكمتي استئناف معان والتمييز الحكم.





  • 1 محمود خليل ابراهيم 23-08-2016 | 09:46 AM

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 2 ثريا سالم 23-08-2016 | 10:28 AM

    سرقة اغنام حصة الواحد 60 دينار سنة سجن
    ما حكم من يسرقوا صحة المواظن
    كوادر الغذاء و الدواء ضبطت مستودعات لاحد أكبر شركات المواد الغذائية بالزرقاء حيث تبين تخزين مواد منتهية الصلاحية و غير صالحة للاستهلاك من سمنة و بسكويت و شوكولاته بأنواعها و قشطة و حليب و سكاكر و بودرة عصائر.



    وقال عبيدات لـ عمون انه تم ابلاغ وزير الداخلية ووزير الصحة قبيل مداهمة الاوكار، حيث طالبا بعدم التهاون في الكشف عن الاوكار والحفاظ على سلامة المواطن.

  • 3 عوض 23-08-2016 | 01:05 PM

    اللي بسرق غنم سنة و اللي ..........

  • 4 حميد 23-08-2016 | 01:08 PM

    ثلاث سنين سجن لسرقة راسين غنم
    وتخفيضها لسنة عل شان شياب واعطائهم فرصه للحياة

    هنيئا لهؤلاء اللصوص تم معاقبتهم في الدنيا والله عليم ان كانوا محتاجين او لا لان المحتاج تسقط عنه حد السرقة

    ولكن ايلي سرقوا ملايين ومليارات من المال العام من البلد
    كديش القانون رايح يسجنهم

    ........

  • 5 االحجايا . 23-08-2016 | 04:04 PM

    هيك اكلو سنه كيف الي سرقوا البلد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :