facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: سياحة الصيف تحدد مصير القطاع


23-08-2016 09:37 AM

عمون - قال رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية السابق امجد المسلماني ان الوضع السياحي في الاردن يشكل انخفاض مستمر، وان الموضوع لا يختصر على تعديل للاستراتيجيات او وضع تشريعات وانظمة جديدة.

وتابع المسلماني" لابد من معرفة ما هو السبب بعدم مجيء السائح الى الاردن، وهذا لن يتحقق الا بدراسات واستفتاءات مدروسة لدول الخليج ودول اوروبا تقوم بها شركات استشارية مختصة بهذا الشأن".

وشدد المسلماني على تبيان اين الخلل الموجود . هل في وزارة السياحة او هيئة تنشيط السياحه او القطاع الخاص سواء بالكوادر او غيرها (معتبرا قطاع السياحة في وضع حرج جدا ولابد من العمل على احيائها من جديد، حيث كانت الاردن مفتاح لكافة الدول المجاورة وهذا ما نريد ان نستعيده.

وقال المسلماني اننا في فترة الذروة وان سياحة الصيف لهذا العام ستكون بمثابة تحديد مصير السياحة في الاردن والاقتصاد حيث ان موضوع الدعم المالي سواء للافراد او للشركات الناقلة لا يعني جلب السواح . وان الموضوع اكبر من دعم .

وأكد المسلماني ضرورة تأمين متطلبات السائح باسعار تتناسب مع الخدمة المقدمة والمنتج المقدم وعدم استغلال السواح بطريقة غير منطقية، وغير صحية، مما يؤدي بالتالي الى عزوف السائح فلابد من البدء بدراسة استراتيجية حول العالم لإعادة وضع السياحة الاردنية إلى أوجها السابق.





  • 1 أبو جهل 23-08-2016 | 03:01 PM

    اسطنبول فيها تفجير يوميا وحرب على حدودهم ومع ذلك ما توقفت السياحة عندهم . أعتقد السبب الرئيسي هو ارتفاع الاسعار في الاردن .. قضاء أسبوع في الأردن أغلى من اسطنبول ب 240-300% وتقريبا نفس كلفة الاقامة في باريس أو موناكو ... ثانيا المنتج السياحي : طبيعة مجتمعنا محافظ الى درجة طاردة للسياح .. يعني السائح بيحس بالغربة حتى لو لم يتعرض اليه شخص . وبيضل حبيس فنادق الخمس نجوم اللي هي غالية جدا . أما السائح الخليجي فيبحث عن متعة غير موجودة هنا في الاردن وكازينوهات قمار ومنتجات سياحية غير موجودة في الاردن .

  • 2 هادي ابو درويش 23-08-2016 | 07:46 PM

    دائما سعادة الاخ امجد المسلماني له افكار رهيبه بس بدنا مين يطبقها يستحق ان يكون وزير للسياحه للحكومه المقبلة

  • 3 ابوسامي 24-08-2016 | 01:42 PM

    نحن محاطون بحروب من عدة جهات . الاسعار السياحية في الاردن عالية ( فنجان القهوة على الاقل 8 دولار ) . السياحة الداخلية مسخرة وبدهم يطلعوا العجز في السياحة الداخلية
    اتمنى على النائب السابق ان يتخفى ويزور العقبة 3 ايام ثم يخبرنا : انبسط مع عيلته اولا ثم كم دفع ؟؟)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :