facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إمداد للإعلام يصدر ورقة سياسات لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات


23-08-2016 09:46 PM

عمون - أوصت ورقة سياسات أصدرها اليوم مركز إمداد للإعلام بضرورة الإبقاء على نظام "كوتا " المراة في الإنتخابات النيابية الى حين التخلص من بقايا النظرة الاجتماعية السلبية للمرأة.

وأكدت الورقة التي حملت عنوان " تعزيز مشاركة المرأة في الإنتخابات النيابية " وصدرت بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على ضرورة مواصلة العمل على تخصيص مقعد نسائي لكل دائرة انتخابية، سعيا لرفع التمثيل النسائي في البرلمان.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز إمداد للإعلام الدكتور نبيل الشريف، أن من أبرز توصيات هذه الورقة التي أعدها فريق من الباحثين ضرورة عدم حصر ترشح النساء داخل قوائم والسماح لهن بالترشح كمستقلات على نظام "الكوتا"، عكس ما هو موجود في القانون الحالي، فهو ظاهريا يوحي ان للمرأة فرصتين (تنافسا) و(كوتا) لكن ما يحدث واقعيا هو العكس تماما.

وأضاف أن الورقة التي تضمنت آراء وشهادات حية لخبراء وخبيرات بالشأن الانتخابي اوصت بضرورة العمل على رفع وصاية الرجل عن المرأة في ما يتعلق بالصوت الانتخابي، وذلك من خلال برامج وحملات توعوية على المدى الطويل.

يذكر أن الورقة طالبت أيضا بتعديل بعض التشريعات، لتعزيز مشاركة المرأة، سواء على مستوى قانون الأحزاب أو قانون الانتخاب، إضافة الى تشجيع النساء على الانخراط في الاحزاب، كإحدى الوسائل الكفيلة بتوسيع مشاركتهن في العمل السياسي والبرلماني.

وقد تم توزيع الورقة على العديد من المؤسسات المعنية.
ويمكن تنزيل نسخة إلكترونية منها من موقع مركز إمداد الإلكتروني: www.imdadmedia.org





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :