facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العناني: لا تهاون مع اي محاولة لاعاقة الاستثمار


24-08-2016 12:24 PM

عمون - قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني "انه لا تهاون اطلاقا مع اي شخص يحاول اعاقة الاستثمار في الاردن، مشيرا الى مواصلة العمل لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين واهمية اتخاذ الاجراءات التي تسهم بزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة.

واضاف خلال ترؤسه اجتماعا للمسؤولين في الوزارة ان التركيز ينصب حاليا على استقطاب مزيد من المشروعات الاسثتمارية باعتبارها الاساس لتوفير فرص العمل وزيادة معدلات النمو الى جانب تحفيز الابداع والابتكار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولاسيما القابلة منها للتطور والتوسع.

ودعا القطاع الخاص الى تعظيم الاستفادة من الانجازات التي تحققت مؤخرا وبخاصة اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.

واطلع العناني مدراء المديريات في الوزارة على آخر التطورات المتعلقة بالاقتصاد الوطني والاجراءات التي تم اتخاذها لجهة تحسين الاداء الاقتصادي وزيادة معدلات النمو، بما يؤدي الى تخفيض نسب الفقر والبطالة.

وتطرق الدكتور العناني الى الجهود الحكومية المبذولة لايجاد اسواق تصديرية جديدة امام المنتجات الاردنية وعلى وجه الخصوص في دول شرق افريقيا واسيا الوسطى وغيرها من البلدان واستمرار المساعي مع الجانب العراقي لاعادة فتح حدوده مع الاردن حالما تسمح الظروف الامنية لدى العراق بذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة السياسة التجارية الخارجية للوزارة التي سيصار الى عرضها الى جانب السياسة الصناعية للوزارة على المجلس الاستشاري للوزارة في اطار الشراكة مع القطاع الخاص.

وقال انه سيتم تقييم اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الاردن مع العديد من البلدان وتحديد درجة الاستفادة منها واعادة النظر فيها بما يحقق مصالح المملكة. واشار الى اهمية الارتقاء بعمل الجهاز الحكومي وزيادة كفاءته وفعاليته بما يتماشى مع الاهداف التنموية للمملكة وتطوير الوضوع الاقتصادي.

وقال العناني لدى تكريمه موظف وزارة الصناعة والتجارة والتموين الدكتور عامر ابو رمان الفائز بجائزة الموظف المثالي انه لا بد من العمل على اشاعة وتعزيز ثقافة التميز لدى جميع العاملين في الجهاز الحكومي وذلك لرفع سوية الاداء وتسريع وتيرة الانجاز.

واضاف ان التحديات التي تواجه الاردن على اكثر من صعيد بهذه المرحلة تتطلب تضافر جهود الجميع والتركيز على الابداع والتميز في مختلف المجالات، ومن هنا تبرز اهمية تفعيل اداء الجهاز الحكومي والعاملين فيه، مبينا ان جائزة الموظف المثالي يجب ان تشكل حافزا لجميع العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية لبذل مزيد من الجهود لخدمة الوطن والمواطن وتبسيط الاجراءات وتذليل العقبات.

واكد اهمية تحويل التحديات الى فرص في كافة الاوقات. وخلال الاجتماع حث العناني جميع العاملين في الوزارة المساهمة بفاعلية في الانتخابات النيابية المقبلة باعتبارها استحقاقا دستوريا ووطنيا مهما وحتى يفرز الشارع الاردني الاشخاص المؤهلين
لتمثيله واقرار التشريعات والمساهمة بصنع القرار.





  • 1 المحامي سعد حياصات 24-08-2016 | 01:35 PM

    غريب امر الحكومه

    هي التي تعيق الاستثمار

    فالتحاسب نفسها اولا

  • 2 خالد حمود الحماد 24-08-2016 | 01:59 PM

    ارجو من معاليك دعم المواطن الاردني اولا وذالك بتسهل الاجراءات المتعلقة بدعم وتشجيع المواطن الاردني البسيط عندما يريد انشاء مشروع صغير له حتى يستطيع ان يعيش بكرامة حيث انني انا شخصيا قمت بالتقدم بالطلب من الوزارة الصناعة والتجارة والتموين ومنذ اكثر من ستة اشهر وذالك بأنشاء مشروع صغير لي كوني متقاعد من وزارة الصناعة والتجارة والتموين وخدمة فيها خمسة وعشرون سنة وبراتب تقاعدي بسيط وامام ذالك لم يتم الموافقة على مشروعي الثغير هذا ولغاية هذا اىتاريخ لابل فوجئت بأجراءات معقدة جدا لااساس لها من الصحة وروتين ممل جدا وأنتم وعلى رأسكم جلالة القائد المفدى تقولون يجب القضاء على الفقر والبطالة والمواطن الاردني اولا ولكن الحقيقة عكس ذالك راجيا معاليكم النظر بعين الحكمة والصواب تجاه المواطن والذي يعاني من مشاكل اقتصادية كثيرة والنظر بطلبي هذا .

  • 3 وفاء 24-08-2016 | 02:14 PM

    لا تهاون مع اي محاولة لاعاقة الاستثمار ...اذا لم يكن هناك تعدي على مصلحة الوطن هكذا يكون الكلام مقبول

  • 4 محمد عاشور 24-08-2016 | 02:25 PM

    مبارك للدكتور عامر أبورمان وهو فعلا موظف متميز ومثالي وخدوم

  • 5 ابراهيم العموش 24-08-2016 | 03:12 PM

    احسنت معالي الدكتور. بارك الله بجهودك.

  • 6 الرواشدة 24-08-2016 | 05:04 PM

    حكوماتنا الرشيدة بتصريحاتها النارية تذكرني بقرارات الشجب والتنديد العربية ضد مجازر المحتل الصهيوني أيام زمان لأنها اختفت اليوم من قاموس السياسة العربية .

    معاليكم تتاجرون على ظهر المواطن بشعارات طنانة لاتغني ولاتسمن من جوع . إذا صارت المعادلة أن كل وظيفة لأردني يقابلها وظيفة لسوري. يعني بالعامية صرنا عدايل وبعدها بتحكوا عن البطالة وكأنهم هبطتم علينا من كوكب آخر. الله يرحمكي ياجدتي اللي لما كانت تقول ( ياخي ، بسمع في الحاس دنين جراس ) تعبيرا للمخاطب بعدم الاحساس بما يحدق به من مخاطر . أما الإستثمار فقصة أخرى لايتسع لها المقام

  • 7 ........... 24-08-2016 | 05:59 PM

    الكلام لمين موجه ؟..............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :