facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخارجية لـ عمون: الأردنيون في إيطاليا بخير

من آثار الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا
من آثار الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا
24-08-2016 01:55 PM

عمون - أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء أنه لا يوجد أي مواطن أردني من بين القتلى أو المصابين بالزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا ما أدى إلى انهيار بعض المباني ومقتل 37 شخصا على الأقل وإصابة 150 بجراح

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي لـ عمون "إن الوزارة تواصلت مع السفارة الاردنية هناك والتي بدورها تواصلت مع السلطات الايطالية حيث لم ترد أية معلومات عن إصابة أردنيين".

ووقع الزلزال في الساعة 03:36 صباحا بالتوقيت المحلي (01.36 بتوقيت غرينتش) على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيروجيا على عمق شديد يصل إلى عشرة كيلومترات، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقال عمدة احدى بلدات المنطقة المنكوبة لمحطة اذاعية ايطالية إن "إن نصف بلدته قد دمر".

وأدى الزلزال إلى اهتزاز بعض المباني في العاصمة روما لمدة عشرين ثانية، وفقا لما ذكرته صحيفة "لاريبابليكا".

وقال رئيس بلدية "اماتريس" سيرجيو بيروتزي في تصريح لإذاعة "راي" الحكومية إن الزلزال أدى إلى انهيار بعض المباني في مركز البلدة وحوصر أشخاص تحت الأنقاض وانقطع التيار الكهربائي.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن الحكومة على اتصال مع الرؤساء المحليين لوكالة الحماية المدنية.

وأعلن في بادئ الأمر أن قوة الزلزال بلغت 6.4 درجة بمقياس ريختر، وأعقبته عدة هزات ارتدادية قوية، حسبما ذكرت "لاريبابليكا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :