facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بعض الرجال بحجم قبيلة


محمد عبدالكريم الزيود
25-08-2016 10:36 AM

كثيرون يمرّون مرور الكرام بالحياة ، وكثيرون مقيّدون على هامشها، وقلّة من الرجال كانوا بحجم قبيلة ولا يقاسون بعدد، لأن مواقفهم تشهد لهم، والرجال مواقف ، والذاكرة والناس لا ينسون، وأن هناك من يسبق صيته صوته، وأن هناك من يسبق صوته يده بالعطاء والبذل، محمود العقلة الطحيمر الزيود من الرجال الذين سطروا أسماءهم في العطاء والعمل العام وإصلاح ذات البين، وكان نجما يهتدى به عندما يقصده الرجال لفك النشب بينهم .. وكان بيته منهلا وملجأ لذوي الحاجات والملهوف والمظلوم.

من الأوائل الذين بنوا مدينة ' الهاشمية ' وشاركوا مع الخيرين من أبنائها في تأسيس مؤسساتها الأهلية من بلدية ونادي وجمعية ، فكان من جيل المؤسسين الذين ذاقوا مرّ العمل العام وحلو الإنجاز رغم إرهاصات المجتمع والحكومة .

كان ديوانه عامرا بالطيب والشعر وقصص البطولة والعسكر والشهداء في فلسطين ، وكان بيته ملتقى للسياسين وأصحاب الفكر في ذروة عودة الديموقراطية والإنتخابات .

اليوم يغادرنا ويرحل إلى دار الحق وقد قدم ما عليه تجاه ربه ووطنه وأهله راضيا مرضيا ، وظل مجاورا للمسجد عابدا لله ومؤديّا لفروضه رغم تعب السنين .

رحمك الله يا 'أبا عمر' وغفر لك وأسكنك جناته ، ولنا ولأهلك الصبر والسلوان وحسن العزاء




  • 1 ام عدي العموش 25-08-2016 | 07:50 PM

    الله يرحمك يا ابو عمر الى جنات الخلد ان شاء الله

  • 2 احمد سالم الزيود _ الرياض 26-08-2016 | 12:59 AM

    نعم رجل بحجم قبيلة.

    فقده الوطن ومكوناته وفقدته القبيلة وفقدته العشيرة

    كتبت فاوجزت فابدعت د.أبو عون في ذكر سيرة فارس رحل عنا إلى جوار ربه كانت له صولات وجولات في إغاثة الملهوف وإصلاح ذات البين وتعزيز قيم الانتماء لثرى الوطن الغالي.

    تعلمنا منه الكثير ليكون لنا معلما وموجها كان لما قدمه لنا الفضل الأكبر لما نحن فيه الآن من ابداعات قيادية كل في مجال عمله.

    أبو عمر تغمدك الله بواسع رحمته واسكنك فسيح جناته والهم الجميع جميل الصبر والسلوان.

    وانت أخي د. أبو عون

    بورك قلمك ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :