facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا قالت الصحف المصرية عن لقاء الملك بالسيسي


25-08-2016 12:11 PM

عمون - تصدرت القمة المصرية الأردنية عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس.

ففي صحيفة (الأهرام) وتحت عنوان “الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني خلال مباحثاتهما.. توافق حول التوصل لحل شامل للأزمة السورية، وكسر جمود القضية الفلسطينية” ذكرت الصحيفة أن السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية صرح بأنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وفي مقدمتهم رئيسا وزراء البلدين، بالإضافة إلى عدد من الوزراء، وكبار مسئولي الديوان الملكي الأردني، حيث تم التباحث بشأن مختلف جوانب العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتنميتها في شتى المجالات السياسية، والاقتصادية.

وأوضحت أن الرئيس أعرب عن تقدير مصر لمواقف الأردن المشرفة، والمساندة لمصر لاسيما في حربها ضد الإرهاب، وهي المواقف التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جانبه، أكد الملك عبدالله الثاني موقف بلاده الثابت إزاء مصر، مؤكدا تضامن المملكة الأردنية الهاشمية الكامل، ومساندتها لمصر في مختلف الظروف.

واتفق الجانبان على تكثيف التنسيق، والتشاور على مختلف المستويات السياسية، والأمنية بين البلدين، خاصة في ضوء المواقف المصرية، والأردنية المتشابهة تجاه الأزمات الإقليمية، وتعزيز دور المؤسسات العربية، كمدخل رئيس لمعالجة أزمات المنطقة.

واتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي، والدول العربية، والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف، والتنظيمات الإرهابية.

وعلى الصعيد الإقليمي، أشاد الرئيس بالدور الذي تقوم به الأردن للدفاع عن مختلف القضايا العربية، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف..مؤكدا أن مصر تواصل دورها الحيوي في الدفاع عن القضايا العربية داخل مجلس الأمن، وكذا في إطار رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس. الاعلام العربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :