facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طيور اللقلق تبدأ بالهرب من سماء الأردن


25-08-2016 04:29 PM

عمون - معتز أبو هدوان - بدأت طيور اللقلق الهرب من سماء المملكة وفق ما اكد الناطق الإعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين لـ"عمون" موضحا أن عددا كبيرا من الطيور تقوم بالهرب بعيدا عن سماء المملكة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حاليا.


و بين حدادين ان سماء المملكة تعتبر ممرآ لطائر اللقلق الذي يحلق في سماءها في الاشهر التي يكون فيها المناخ معتدلا، ويعود الى دياره بعد ان يقضى عدة اشهر في المملكة و من ثم يعود في وقت اخر من العام القادم.

و أشار حدادين أن اللقلق طائر من الطيور المهاجرة كبيرة الحجم ذات الأرجل الطويلة ينسج اعشاشه فوق المآذن وأبراج الخطوط الكهربائية و قمم الاشجارالعالية.

مشيرا ان اللقلق يتغدى على الحشرات والضفادع والفئران الصغيرة وأفراخ الأفاعي و هو يتواجد بكثرة في المناطق الساحلية التي تمتاز بدفئ الطقس و كثرة المياه والمستنقعات فيها .

 

 

 

 

 






  • 1 ادعولنا واذكرونا بالخير في حلكم وترحالكم 25-08-2016 | 04:56 PM

    لسيطة اذا كان السبب ارتفاع درجات الحرارة .مش اشي ثاني ليش ممكن مش ملاقيات اشي يوكلوه .بالسلامة

  • 2 خبير بيئة 25-08-2016 | 04:57 PM

    هربوا من قلة الميه والهوا الملوث

  • 3 مواطن 25-08-2016 | 08:34 PM

    هل بالفعل طائر اللقلق يهرب ؟ انه لا يهرب بل يهاجر من اوروبا الى اوغندا في افريقيا و تسمى هذه الهجره الصيفية/الشتوية.. حيث يعود الى اوروبا في بدايه الخريف.. هذا الطائر قادر على ان يطير بسرعه ٢٠٠ كم/س...............


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :