facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فعاليات متنوعة في مهرجان الفكر الجديد "لسعة أمل"


25-08-2016 01:49 PM

عمون - تنطلق فعاليات مهرجان الفكر الجديد "لسعة أمل" في الخامسة من مساء يوم السبت المقبل وتستمر أيضا يوم الأحد في القرية الثقافية في حدائق الحسين، ليوفر لمرتاديه تجربة وفضاء تفاعلي يجعلهم يطرحون الأسئلة ويفكرون كيف يمكن أن يطوروا حياتهم ويتسلحوا بالإيجابية والخيال والامل.

وصمم المهرجان ليكون حالة احتفالية تجمع ما بين الإعلام والتثقيف والترفيه والتشبيك معا، ويشمل حوالي 150 فعالية مختلفة موزعة ما بين 16 حارة والمسرح الرئيسي.

ويحمل المهرجان، الذي يأتي بشراكة استراتيجية مع شركة زين، وشريك الموقع أمانة عمان الكبرى، والشريك الإعلامي المميز قناة رؤيا، هذا العام عنوان "لسعة أمل"، ويوضح مؤسس فكر جديد الناشط الاجتماعي ماهر قدورة في هذا السياق سبب اختيار هذا العنوان لكون الأمل "هو أوكسجين الحياة ونقصه يؤدي إلى الشعور بالتعب والاحباط ويمنعنا من التفكير بطريقة سليمة".

ويتوفر برنامج المهرجان، الذي يأتي بشراكة العلاقات العامة مع مؤسسة "تشكيل للتسويق والإعلام" بشكل مفصل على الموقع الإلكتروني www.newthink.me وباستطاعة الأفراد تنزيل تطبيق الموبايل لمهرجان الفكر الجديد تحت اسم الفكر EVENTUS.


وتنتشر في فضاءات المهرجان، الذي يأتي بدعم من BCI (شريك التكنولوجيا )
وبيبسي (شريك الانتعاش) والبنك العربي (الشريك المصرفي) وكريم (شريك التوصيل)
وشريك النشرEventus ، الحارات المتنوعة بنشاطاتها بدءا من حارة الصحة (شريك المحتوى الجمعية الملكية للتوعية الصحية) وتتضمن مواضيع صحية مثل التدخين والمخدرات والعضلات وفيتامين د وغيرها.

أما حارة عالمنا (شريك المحتوى JCI) فتتضمن مواضيع عن كيف تصبح قائدا وعالم العمل عبر الانترنت وغيرها. وفي حارة انتخابات فكرستانية (شريك المحتوى مبادرة تقدم) سيتم اجراء انتخابات فعلية داخل المهرجان ضمن قوائم شبابية حيث بهدف تشجيع الشباب على الخوض في العملية الانتخابية وتقام هذه الانتخابات لأول مرة.


وفي حارة ابداعنا (شريك المحتوى مؤسسة نهر الأردن) ستقوم سيدات من مناطق مختلفة في الأردن بتدريب الجمهور على صنع الحرف اليدوية

أما في حارة تطوير ونمو الأعمال (شريك المحتوى شركة الجود) فستضمن عدة نشاطات بينها اطلاق برنامج قرشك بعشرة.

وفي حارة الإرث (شريك المحتوى شركة إرث الأردن غير الربحية) والتي تقام لأول مرة سيتم عرض الزفة السلطية وستكون هناك فقرات للحكواتي وأكلات تراثية أردنية وألعاب تراثية.

وفي الحارة الوردية (شريك المحتوى البرنامج الأردني لسرطان الثدي) و تتضمن نشاطات للتوعية عن سرطان الثدي.

وستتضمن حارة أكاديمية منصة زين للإبداع (شريك المحتوى)ZINC أنشطة مختلفة لتوجيه السلوك عبر الروبوتكس والدماغ الأيمن والأيسر ورادار المواهب وغيرها.

وستتضمن حارة التوظيف (شريك المحتوى أخطبوط) اطلاق مؤشر التوظيف لمساعدة الشباب على تقييم مهاراتهم بالنسبة لسوق العمل.

وفي حارة شوفي جديد (شريك المحتوى الجود) سيشارك فيها مؤسسات وشباب عن آخر المستجدات في مجال عملهم

أما في حارة Discover "اكتشف" (شريك المحتوى مؤسسة الجود) و تتضمن برنامج تدريبي له علاقة بالابتكار وتطوير الذات

وستتضمن حارة ألعاب العقل (شريك المحتوى leaders team ) لعاب عديدة تحفز التعلم والتخطيط ووضع الأهداف المستقبلية والتحفيز بالإضافة إلى البحث عن الكنز و تتضمن ألعاب متنوعة تحفز التعلم والتخطيط ووضع الأهداف المستقبلية والتحفيز وغيرها، وتأتي هذه الحارة بدعم من فارمسي ون.

وستطرح حارة الإعلام الجديد (شريك المحتوى الجود) مواضيع عديدة ذات علاقة بالتصوير واستخدام منصات التواصل الاجتماعي للتأثير في عدة مجالات منها الأزياء والمبادارت الاجتماعية والمجال الإعلامي وغيرها.


وفي حارة فكرزيون (شريك المحتوى مؤسسة الجود ) سيتمكن الجمهور من معرفة كيف تصبح منتج تلفزيوني وكيف تطور محتوى وتعليم الناس انتاج برامج على فكرزيون

ووفي حارة ناس عمان سيتم اطلاق الكتاب وعرض قصص أهالي عمان وتقديم ورشات تصوير وصناعة الأفلام.

أما في حارة يلا (شريك المحتوى لوياك) فتتضمن "مختبر الشخصية" لتمكن الشباب من معرفة أنفسهم بشكل.

مما هو جديد في المهرجان، الذي يأتي بدعم إعلامي من إذاعة play وإذاعة مزاج، مجلة ليالي عمان و صحيفة الغد نشاط تنظمه يونيسف تحت اسم "الابتكار في الوصول إلى حلول لمشاكل حياتية" في حارة "اكتشف" حيث سيجتمع مجموعة من الأجانب المقيمين في الأردن ولاجئين وشباب أردنيين وسيتم التصويت على قضايا ملحة، وستكون النتيجة أن يقوموا بالخروج بحلول ابتكارية للقضايا الاجتماعية التي تم مناقشتها

أيضا سيكون هناك نشاطات تحت اسم "فن المهملات" Junk Art في الساحة الفكرستانية سيتولى هذا الجزء الفنان أحمد صبيح وسيتم تحويل المهملات إلى قطع فنية، وسوف يقدم دورات ويصنع بمشاركة الجمهور مجسما من المهملات حول الذكورية في المجتمع.

وسيتم أيضا اطلاق برنامج "قرشك بعشرة" في حارة التطور والاستدامة وسيتم في هذا البرنامج إعطاء نصائح لتطوير الأعمال الصغيرة ومهن مثل: الحلاقة والحدادة والنجارة وغيرها.

وسيتمكن الشباب في حارة التوظيف من تقييم مهاراتهم مقارنة بالمطلوب في سوق العمل من خلال "مؤشر التوظيف" ليعرفوا مدى جاهزيتهم للدخول في سوق العمل وما هي المهارات التي يجب أن يقوموا بتطوير أنفسهم فيها.
وفي حارة الصحة سيقدم المهرجان رياضة جديدة وهي Cross Fit وهي رياضة لا تعتمد على المعدات مثلما تلك التي تكون متوفرة في المراكز الرياضية بل على القيام بالرياضة من قبل الشخص نفسه عن طريق تمارين مدروسة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :