facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأوقاف الفلسطيني لـ"عمون": إسرائيل تحسب ألف حساب للوصاية الهاشمية


25-08-2016 09:35 PM

** الدعيس: الأردن يعفي حجاج فلسطين من ضرائب القدوم والمغادرة للسنة الثالثة على التوالي..

** السلطات الإسرائيلية حاولت عرقلة وصولي للأردن..

**5600 حاج فلسطيني.. والقافلة الأولى غادرت الأربعاء..

 

**أقدر عاليا زيارة الفنان التونسي صابر الرباعي للأراضي الفلسطينية..


**ما نجده من معاناة عند الإسرائيليين ينتهي عند الدخول للأشقاء بالأردن.



** ذهبية أبوغوش الأولومبية رفعة للشعبين الأردني والفلسطيني..



** زيارة فلسطين من قبل الأشقاء العرب ليست تطبيعا..



**إسرائيل تريد جعل قضية الأقصى صراعا فلسطينيا إسرائيليا بدل تعريبها..

 

** أنا رجل مسلم صوفي أؤمن بالسلمية وضد التطرف والارهاب.



عمون - ماجد الدباس - أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية فى السلطة الفلسطينية الشيخ يوسف الدعيس، عن مغادرة القافلة الأولى لحجاج فلسطين، إلى الديار المقدسة يوم أمس الأربعاء، لافتا إلى أن 800 حاج غادروا في قافلة الأمس.

وأوضح الدعيس في لقاء مع "عمون" أن حصة فلسطين من الحج لهذا العام وصلت لـ5600 حاج، حصة الضفة الغربية منها 3600 شخص، ولقطاع غزة 2000 شخص، علاوة على 1000 شخص مكرمة من خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء.

وأشاد الدعيس بموقف الأردن الداعم للقضية الفلسطينية، ولحجاج فلسطين، كاشفا عن إعفاء الأردن لحجاج فلسطين من ضريبة الدخول والمغادرة للسنة الثالثة على التوالي، بتوجيهات ملكية سامية.

وبين الدعيس أنه وخلال لقائه بوزير الداخلية سلامة حماد، استشف الود وروح التآخي الأردني الفلسطيني، "فما نجده من معاناة عند الإسرائيليين، ينتهي عند الدخول للأشقاء بالأردن.

وأكد الدعيس ان الوصاية الأردنية الهاشمية على المسجد الأقصى حمته من إقامة الهيكل المزعوم وتدميره، فإسرائيل الآن تحسب ألف حساب للموقف الأردني، وقرار بقاء الوصاية الهاشمية قرار حكيم.

وتقدم الوزير بالشكر لوزير الداخلية الأردني سلامة حماد لجهوده في تسهيل حركة الفلسطينيين على المعابر، وموجها تقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على توجيهاته المتواصلة، بإنهاء معاناة الفلسطينيين.

وحول فوز البطل الأردني أحمد أبوغوش بالميدالة الذهبية في أولمبياد ريو 2016 بالتايكواندو، تقدم الوزير بأحر عبارات التهاني لجلالة الملك، وسمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكوندو، لافتا إلى فخر كل الفلسطينيين بهذا الإنجاز؛ "فهو رفعة للشعبين"، وأمر يزيد اللحمة ودليل على عمق العلاقة الأردنية الفلسطينية التي كانت وما زالت في أوجها.

 

وتحدث الوزير الفلسطيني عن محاولة اسرائيل عرقلة وصوله الى الاردن عبر الجسر وذلك في اطار التضييق على الجانب الفلسطيني ومنعه من تصريحات تعلقت بالمقدسات الاسلامية.

 

وقال انه سمح للوفد المرافق السفر وعرقلة وتأخير سفره الا انه تم السماح له بعد ان هددهم بالعودة الى فلسطين وعقد مؤتمر صحفي يكشف فيه التفاصيل، مشيرا إلى انه رجل مسلم صوفي يؤمن بالسلمية وضد التطرف والارهاب وليس من حق احد منعه من التحرك بحرية وهو وزير يمثل السلطة والشعب الفلسطيني ومهمته دينية فقط.

وعن الجدل السائد على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد التقاط الفنان التونسي صابر الرباعي لصورة مع جندي إسرائيلي خلال زيارة الرباعي مؤخرا للأراضي الفلسطينية، واتهامه بالتطبيع، بين الدعيس ان زيارة فلسطين من قبل الأشقاء العرب ليست تطبيعا، بل هي واجبة الآن في ظل اقتحام باحات الأقصى من قبل قطعان المستوطنيين، والتهديدات المتواصلة للمقدسات.

وتابع الوزير: "ان هذه الزيارات تؤكد الهوية الاسلامية للمسجد الأقصى، وقد صدر ذلك في فتوى عن المجمع الفقهي الأردني، بجواز زيارة"، مؤكدا ان سيطرة الاسرائيليين على المعابر التتي يدخل منها لفلسطين ليس مبررا لعدم زيارتها، بل هو تحدي لهذا الاحتلال، بشد الرحال للمسجد الأقصى.

واستشهد على صحة قوله بعقد كبار رجال الدين الإسلامي لمؤتر إبان الانتداب البريطاني على فلسطين في باحات الأقصى، وعندها لم ينكر أحد على علماء الأمة زيارتهم لأرض محتلة، واستدل أيضا بزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم لمكة وهي تحت حكم قريش في صلح الحديبية.

وشدد على أن إسرائيل تريد جعل قضية الأقصى صراعا فلسطينيا إسرائيليا، بدل ان يكون عربيا إسرائيليا، عبر منع العرب من القدوم للآراضي المحتلة، مدللا على قوله بسماح الاحتلال لشخصين فقط من الدخول لحضور مؤتمر بيت المقدس السابع من أصل 100 مدعو، فكيف يعتبر البعض هذا تطبيعا، وإسرائيل تحارب دخول الزوار للأراضي الفلسطينية؟

وزاد ان اسرائيل تقوم بمحاولات وأساليب كثير لتشويه صورة الزائرين للآراضي الفلسطينية، ومن هذه الأساليب التقاط الصور التذكارية معهم بطلب منهم، أو من خلال الكاميرات التي تنصبها في مختلف النقاط الحدودية، وهي كاميرات متطورة وبها تقنيات عالية، مطالبا الجميع بالوعي.

وقدر الوزير الفلسطيني زيارة الفنان الرباعي، مقدما له الشكر والتقدير على حمله الهم الفلسطيني، وزيارته للأرض المحتلة، رغم تواجد الاحتلال، "وهو قد لبى استصراخ الأقصى ونداء القدس".






  • 1 قاريء 26-08-2016 | 12:06 AM

    الوزير يتحدث عن اسرائيل ازاء رعاية المسجد الأقصى... هذا الوزير هو في السلطة الفلسطينية وليس في حكومة اسرائيل حتى يتحدث عنها... اسرائيل تنتهك حرمة الحرم القدسي الشريف كل يوم.. ولا تقيم حسابا لأحد او لقانون او شرعية...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :