facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هنغاريا تبني سياجا ثانيا لمنع مرور المهاجرين


26-08-2016 01:29 PM

عمون - أفاد رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، الجمعة 26 أغسطس/آب باعتزام بلاده تشييد سياج ثان على حدودها الجنوبية مع صربيا لمنع تدفق المهاجرين.

ونوه رئيس الوزراء الهنغاري بأنه يجرى الآن التخطيط الفني لإقامة نظام دفاعي أكبر بجوار جدار الدفاع الحالي(السياج) الذي شيد سريعا في العام الماضي.

وأضاف أوربان أن السياج الجديد الذي سيشيد إلى جوار الحاجز الحالي سيعمل على تعزيز الدفاعات لتكون قادرة على منع مئات آلاف المهاجرين المحتملين، إذا غيرت تركيا سياستها بشأن الهجرة.

واتخذت هنغاريا (المجر) تحت قيادة رئيس الوزراء المحافظ فيكتور أوربان، واحدا من أكثر المواقف تشددا بين دول الاتحاد الأوروبي تجاه التدفق الأخير للمهاجرين واللاجئين على الكتلة الأوروبية، وهي أزمة فجرت شقاقا بين دول الاتحاد.

وكانت هنغاريا قررت في وقت سابق، الذهاب إلى استفتاء شعبي، حول تطبيق الحصة الإلزامية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي من أجل إعادة توزيع اللاجئين بين أعضاء الاتحاد.

وبنت المجر منذ سبتمبر/أيلول الماضي، سياجا عند حدودها مع صربيا، ثم مع كرواتيا، لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها، وأصدرت قوانين مشددة من شأنها "تجريم" المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطرق غير شرعية (عبر السياج الحدودي) وبالتالي رفض طلبات اللجوء، ما يتيح للمجر إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.

يذكر في هذا السياق أن هنغاريا هي من الدول الرئيسية التي يتدفق عبر أراضيها اللاجئون من سوريا وغيرها من دول آسيا وأفريقيا للعبور منها إلى الدول الأوروبية الغنية مثل ألمانيا والسويد.

المصدر: وكالات.





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 27-08-2016 | 03:43 AM

    هنغاريا لديها حكومة يمينية متطرفة أقرب ما تكون للنازية في كراهيتها للعرب والاسلام،والكل يتذكر الصحفية الهنغارية التي عرقلت بقدمها الرجل السوري الذي كان يحمل ابنه في حضنه ويركض باتجاه الحدود،فأوقعته على وجهه مع ابنه ليتهشم كلاهما على الأرض الصلبة،على الدول العربية والاسلامية مقاطعة هنغاريا تجاريا واقتصاديا وثقافيا وديبلوماسيا الى أن تتغير الطغمة الحاكمة وتأتي حكومة أكثر انسانية من هذه المتصهينة ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :