facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماد: قرار اغلاق حدودنا لا رجعة عنه


26-08-2016 08:17 PM

عمون- رصد - أكد وزير الداخلية سلامة حماد ان الاردن لن يكون منالا للطامعين،  مؤكدا ان القوات المسلحة والمخابرات ستقف بالمرصاد لكل من يحاول المساس بأمننا  .

 

واشار حماد الى ان دول تستعين بخبرات قواتنا المسلحة ومخابراتنا العامة في عدة أمور ابرزها مكافحة الارهاب  .

 

 وشدد حماد خلال استضافته على شاشة التلفزيون الاردني في برنامج 60 دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن على ان اغلاق قرار اغلاق الحدود لا رجعة عنه واصبح من الماضي  .

 

وكان الاردن قد اغلق حدوده مع سوريا والعراق بعد التفجير التي استهدف منطقة الركبان الحدودية وأدى الى استشهداد 7 من الأجهزة الأمنية.

 

وأكد حماد عدم وجود اي بقعة في الاردن عصية على الامن، مشيرا الى ان المملكة تطبق  القانون، لافتا الى ان العاملين في الاجهزة الامنية لا يطلقون النار في المداهمات تجنبا لاصابة اي شخص حتى لو كان مخالف، الا اذا بادر المطلوب بذلك.

 

وعن اطلاق العيارات النارية في المناسبات عبر حماد عن اسفه فيما يتعلق باستمرار البعض باستخدام الاسلحة في المناسبات،مؤكدا عدم تهاون الحكومة مع هذه الظاهرة.

 

وعن ادخال الالعاب النارية الى اراضي المملكة بالرغم من منعها، أكد حماد ان سبب تواجدها هو وجود كميات قديمة متواجدة في المستودعات بالاضافة الى تهريب البعض لهذه الالعاب مؤكدا عدم وجود استيراد لها.

 

وتحدث حماد عن مطالبة شيوخ ووجهاء عشائر عن ايجاد حل يخفف من اضرار الجلوات العشائرية، لافتا الى ان اللجنة القانونية الوزارية عدلت القانون وسيحال الى مجلس النواب القادم.

 

وعن مكافحة المخدرات نوه حماد الى ان كميات مزعجة دخلت الى الاردن عن طريق التهريب، مؤكدا ان الاردن سيطر على 95% من أماكن تواجدها ومنبعها وذلك من خلال التعاون مع الدول المجاورة، حيث تمكنت ادارة المخدرات من ضبط 3 ونصف مليون حبة كبتاجون الاسبوع الماضي، مبينا ان البؤر الرئيسية قضي عليها.

 

وعن الانتخابات أكد حماد ان الهيئة مسؤولة عنها، لافتا الى ان دور وزارة الداخلية بالرقابة والدعم من خلال الحماية والمحافظة على الأمن ومن خلال الدعم بالقوى البشرية، لافتا الى ان الخطة الامنية جهُزت من اليوم وحتى الانتخابات.

 

ونوه الى ان الهيئة اطلعت على الخطة، حيث ستقدم الوزارة الدعم حتى للجهات والمنظمات الاوربية التي ستأتي لمراقبة الانتخابات.

 

واشار الى ان الوزارة لن تتدخل بالانتخابات الا فيما يتعلق بالنواحي الأمنية.

 

وعن محاولة تعكير صفو الانتخابات وتخريبها أوضح حماد ان الوزارة ستدعم صلاحيات الهيئة من خلال تقديم اي شخص للقانون بعد ان يطلب منها.

 

وأكد ان من واجب الوزارة منع ارتكاب الجريمة مشددا على انه سيتم التعامل مع كل شخص يخرج عن القانون.

 

وحول قانون اللامركزية أكد انه لا يجوز ابقاء القرارات في عمان، حيث سيتم اعطاء كل مجلس محافظة الصلاحية لتحديد الميزانية ليتم تقديم الخدمات الى المواطن مباشرة والتسهيل عليهم.

 

وقال حماد ان قانون اللامركزية وضع لكل محافظة موازنة خاصة بها، وبتصرف للمجلس التنفيذي المنتحب من المحافظة المتواجدين بالميدان،  بحيث سيقرر المجلس الاولوية في الانفاق ولن يكون قادم من عمّان.

 

واكد ان قانون اللامركزية سينقل الصلاحية من الوزير المختص الى الميدان بحيث سيتم تنفيذ ذلك من خلال خطة متكاملة لتلبية احتياجات كل محافظة من داخلها وليس من العاصمة عمّان.

 

واشار الى انه سيتم عقد انتخابات لهذه المجالس بالتزامن مع الانتخابات البلديات.

 

وعن دور الوزارة في المتابعة والاشرف على صلاحيات المحافظين أكد ان التدريب والتطوير مستمر من خلال ارسال وفود الى الخارج للاطلاع على تجارب العالم.

 

وختم حماد انه يجب على كل وزير ان يعمل مع موظفيه بروح الفريق الواحد حيث تعمل الوزارة على هذا النهج حيث تعتمد على النظافة في العمل ومعرفته والنشاط فيه،

 

وأثتنى حماد على انجاز البطل احمد ابو غوش في اولمبياد ريو 2016.

 

 

 

 





  • 1 هاني 27-08-2016 | 02:18 AM

    نتمنى من وزير الداخليه التعامل بحزم مع الخارجين عن القانون وتطبيق اشد العقوبات عليهم حتى لا يتم تكرير جراءمهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :