facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1100 قضية مرفوعة على امانة عمان .. 5 منها "عيوب شارع"


27-08-2016 04:43 PM

** 500 قضية مرفوعة تحت بند نقصان القيمة ..

**تحويل 70 قضية الى المدعي العام للعبث بالاختام " الشمع الاحمر"

عمون . مجحم الخواجا - كشف المدير التنفيذي للشؤون القانونية بأمانة عمان سحر الحياري عن وجود ما يقارب 1100 قضية مرفوعة على أمانة عمان و منظورة أمام القضاء بالوقت الحالي.

وقالت الحياري لـ"عمون" ان أغلب القضايا المرفوعة على الامانة تكون نتيجة استملاك الأراضي لإنشاء المشاريع الخدماتية عليها مثل الطرق والجسور والحدائق والمواقف.

وأضافت الحياري ان الأمانة تقوم باستملاك الاراضي ودفع تعويضات كبيرة لأصحاب هذه الاراضي دون اللجوء الى القضاء عن طريق مراجعة المكتب القانوني بالأمانة.

وبينت الحياري ان بعض المواطنين يقومون برفع قضايا الاستملاك عن طريق القضاء لعدم معرفتهم بأنهم يستطيعون مراجعة الأمانة والحصول على التعويض.

وتعتبر قضايا الاستملاك من القضايا الكاسبة، بمعنى آخر أنه يستطيع المواطن الحصول على التعويض إما بالقضاء وإما بالتراضي وفق ما صرحت الحياري.

وأشارت الحياري الى وجود الكثير من المواطنين اصبحوا يستفيدون من قضايا الاستملاك عن طريق رفع دعوة ثانية على الامانة تحت بند نقصان القيمة " عطل وضرر".

وفي سياق الموضوع فصلت الحياري ل عمون كيف أصبح البعض يسفيد من قضاية الاستملاك حيث إن أغلب من يتم استملاك أراضيهم لإنشاء المشاريع عليها يكون لهم أراضي مجاورة للأرض التي تم استملاكها حيث يقومون برفع قضيتين على الامانة الاولى استملاك الارض والثانية الحاق الضرر بالأراضي الأخرى التابعة له فبالتالي يحصل على تعويضين الاستملاك ونقصان القيمة.

ولفتت إلى وجود 500 قضية مرفوعة على الامانة تحت هذا البند الا وهو نقصان القيمة.

وبما يخص قضايا العبث بالشمع الأحمر فإن الامانة قامت بتحويل ما يقارب 70 قضية الى المدعي العام .

وبينت الحياري ان الامانة بالسابق كانت تتخذ هي الإجراءات بحق من يتلاعب بهذه الشموع ولم يكن هناك ردع او خوف من قبل المواطنين وعندما تم تفعيل هذا القانون وتحويل اي شخص يتلاعب بالاختام الى المدعي العام اصبح هناك ردع وخوف من قبل المواطنين.

وبما يخص قضايا الاعتداءات على موظفي الامانة الميدانيين بينت الحياري أنه يتم كل يوم الإعتداء عليهم من قبل المواطنين وبعد الاعتداء يقوم المواطن بتقديم شكوى ضد الموظف بصفة رسمية وبالتالي لا نستطيع الدفاع عنه لانها تعتبر قضايا جزائية.

وحول وجود قضايا مرفوعة على امانة عمان تحت بند عيوب الشارع كشفت الحياري بأنه لا يوجد سوى 5 قضايا مرفوعة بسبب عيوب الشارع واغلبها تكون لمصلحة الامانة لأن تقارير الكروكى تكون عدم إتخاذ الحيطة والحذر من قبل السائق .





  • 1 الاء 27-08-2016 | 05:19 PM

    للاسف الامانة تبدو غير مبالية بازمات السير وخدمات الركاب المتعثرة التي باتت تشغل الاردنيين وزوار المملكة حيث الازدحامات والفوضى حتى وصل الامر ان الرصيف لم يعد للمشاة في كثير من مناطق العاصمة اللويبدة تحديدا، من الضروري ان تفكر امانة العاصمة بوسائل ترفيهية تدخل الفرح والسرور على المواطن وتحل له مثل هذه الازمات التي تعصف بصورة عمان الجميلة وتحولها الى مدينة عشوائية الخدمات

  • 2 اجمد الصرفندي 27-08-2016 | 05:19 PM

    هذا اهم خبر صحفي اقراه في حياتي .............فعلا عمون تستحق الاحترام والتقدير.....

  • 3 مواطن 27-08-2016 | 08:55 PM

    الناس بترفع عليكم قضايا لانكم ما بتدفعوا القيمه الحقيقيه للاراضي المستملكه و بتماطلوا بالدفع. نسيتوا قضية ........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :