facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قائمة "نعم": قرارات متناقضة من الهيئة المستقلة


27-08-2016 10:45 PM

الهيئة  دعت لتعديل سجلات الناخبين، وسط تناقض قانوني.

عمون رأت قائمة نعم ان هنالك خطبا ما في الهيئة المستقلة للانتحاب التي اعتبرت إجراءها صحيحا" ان تصدر قرارين بخصوص طلب الترشيح للمرشح باسم تليلان في قائمة نعم الدائرة الثالثة / عمان، حيث اقرت بالاول القبول و ثم عادت باجتماع آخر في اليوم التالي لاصدار القرار بالرفض، مع العلم ان صاحبة المرجعية في نقض القرار الاول هي محكمة الاستئناف و ليس مجلس المفوضين الذي صدر منه القرار.

وقالت القائمة في تصريح لها انه وفي بيان من الهيئة المستقلة موجه لأبناء البوادي، صرحت بما يلي:

تبين ان عددا" من أبناء البادية مسجلون خارج دوائرهم الانتخابية.

و يطالب أبناء البادية بتصويب اوضاعهم و اعادة تسجيلهم في دوائر البدو في موعد اقصاه ١/٩/٢٠١٦ كون الجداول المعلنة هي جداول انتخابات ٢٠١٦ تعتبر أساسا" للانتخابات المقبلة.

قانون الانتخابات ٢٠١٦ ينص على ما يلي:

المادة ٦-أ: عند اعتماد المجلس جداول الناخبين المرسلة اليه من الدائرة وفق احكام المادة ٥ من هذا القانون، تعتبر هذه الجداول جداول نهائية و لا يجوز اجراء اي تعديل عليها بأي حال من الأحوال و تجري الانتخابات النيابية بمقتضاها.

الانطباع السائد لدى مرشحي كتلة نعم، ان اجراء التعديل على قوائم الناخبين هو موجه لمرشحها تليلان، علما" بأن قرار رفض ترشيحه صدر بعد ان حصل على الموافقة القطعية ممهورة بخاتم الهيئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :