facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"نزاهة" يطلب حماية الحق في التعبير


29-08-2016 12:35 PM

عمون - قال تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات إنه تابع القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بمنع اقامة بعض الفعاليات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية سواء تلك المرتبطة بالمرشحين او بالمواطنين، ويؤكد "نزاهة" ان العملية الانتخابية ليست مجرد ترشح واقتراع وانما هي اوسع من ذلك بكثير، وان حماية الحق في التعبير هو من معايير تنظيم انتخابات عادلة ونزيهة.

وأكد التحالف في بيان ان عقد الانشطة العامة لمناقشة الانتخابات هو حق اصيل للمواطنين افرادا ومؤسسات، بل أن مثل هذه الانشطة ستساهم في تشجيع المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية وهو الأمر الذي يتفق مع الهدف الرسمي المعلن.

ان الدستور الأردني وفي الفقرة الاولى من المادة السادسة عشرة يؤكد على حق الاردنيين في الاجتماع، كما ان المعايير الدولية للانتخابات والموثقة في ملاحظات مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة الصادرة عن الاجتماع رقم 1510 تؤكد في الفقرة الثامنة ان من حق المواطنين المشاركة في الحياة العامة بما فيها الانتخابات من خلال تنظيم المناظرات والحوارات وذلك ضمن حقهم في التعبير السلمي والتجمع.
ويتوجه تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات الى كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة بضرورة اتاحة المجال امام المواطنين افرادا ومؤسسات لممارسة حقهم في الحوار حول المشهد الانتخابي والتعبير عن ارائهم به، وهو الأمر الذي يعزز من نزاهة العملية الانتخابية وعدالتها وحريتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :