facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كورال فارتافار الأرمني يقيم حفلاً موسيقياً متميزا


30-08-2016 03:17 PM

عمون - مندوبا عن سمو الاميرة ريم علي رعى أمين عمان عقل بلتاجي الحفل الموسيقي والغنائي الذي أقامه كورال فارتافار الأرمني وبمشاركة فرقة موسيقى الصالة التابعة للمعهد الوطني للموسيقى في مسرح مركز الحسين الثقافي مساء أمس ، وبحضور رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في عمان الأرشمندريت الأب أفديس ايبراجيان.


وأكد بلتاجي على عمق العلاقات بين عمان و يريفان ، وعلى دور الأرمن ومساهمتهم في بناء الاردن في جميع المجالات ورغم قلة عددهم لكنهم قويين بالتاثير بعطائها وأنتمائها للاردن.

وأشار بأن الهاشميين طوقوا الأرمن ومنذ قدومهم للأردن بالرعاية و العناية حيث أوصى الشريف الحسين بن علي الأردنيين بتقديم العون و المساعدة لهم وأعتبارهم جزء لا يتجزء من الامة العربية.

من جانبها شكرت قائد الفرقة فارتوهي تورويان سمو الاميرة ريم علي ومندوبا عنها أمين عمان على رعاية الحفل في مركز الحسين الثقافي ، معربة عن أملها في تقديم الغناء العربي في دولة أرمينيا العام المقبل.

وأشتمل الحفل على العديد من الرقصات والاغاني الفلكلورية المتنوعة والمقطوعات الموسيقية والقصائد الشعرية قدمها أعضاء الفرقة حيث خصصت الفرقة أدائها الأول لـكوميتاس ، والد الموسيقى الكلاسيكية الارمنية المعاصرة.

ويشار الى أن الفرقة المكونة من 30 عضو تأسست في كانون الثاني من هذا العام ، وتهدف لتعريف المجتمع الأردني المتناغم بالثقافة و الفن الموسيقي الأرمني ، كما مثلت الاردن في الفرقة في دولة أرمينيا خلال زيارتها لمدينة يريفان.

وفي نهاية الحفل قدم بلتاجي درع أمانة عمان لقائد الفرقة فارتوهي طورويان نرسيسيان بالاضافة الى تقديم درع الفرقة الى قائد أوركسترا عمان السمفوني المايسترو محمد عثمان صديق وأصغر عازفة مشاركة في الحفل أرين شرف.

ويجدر بالذكر بأنه تم التوقيع على اتفاقية توأمة و تأخي بين مدينتي عمان و يريفان في نيسان 2015 ، رغبة منهما في توثيق أواصر الصداقة و التعاون و التفاهم المتبادل و الاهتمام المشترك بين المدينتين و شعبيهما خصوصا بتدعيم العلاقات الاقتصادية و الثقافية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :